التخطي إلى المحتوى
جهود القومي للاتصالات لتحسين خدمات الهاتف المحمول وخطته المستهدفة في الفترة القادمة
هيئة الاتصالات السعودية تطلق رسميا خدمة التجوال المحلي

في إطار تحسين خدمات اتصالات المحمول، قامت لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات بمجلس النواب في اجتماعاتها هذا الأسبوع، من أجل المشاركة الفعالة في تحسين خدمات الهاتف المحمول، وكان ذلك الاجتماع بحضور مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومنهم الدكتور محمد عبد الفتاح مستشار الرئيس التنفيذي للجهاز القومية للاتصالات وأحمد عبد العزيز، رئيس قطاع المكتب الفني للإدارة الوطنية، لمناقشة كافة الإجراءات التي تعمل على تحسين خدمات الاتصالات ونستعرضها معكم في السطور التالية.

جهود الجهاز القومي للاتصالات لتحسين خدمات الهاتف المحمول

وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على عرض وتوزيع نطاقات تردد جديدة في النطاق الترددي 2600 ميجاهرتز للشركات المرخص لها بتقديم خدمات الهاتف المحمول في مصر ويهدف إلى البدء في توزيعها على الشركات في الربع الأول من العام المقبل، للنطاقات الترددية أثر إيجابي في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن بعد توفرها، والتي تساهم بشكل كبير في توسيع نطاق الاتصالات في جميع أنحاء الجمهورية.

إجراءات القومي للاتصالات في مجلس النواب

وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على تشغيل 1831 محطة متنقلة جديدة من بداية العام الحالي وحتى نهاية أكتوبر 2021، كما دعم الجهاز مزودي خدمات الهاتف المحمول للحصول على موافقات محلية لعدد 504 محطة متنقلة جديدة في مختلف المحافظات و 246 محطة أخرى، والسعي للحصول على موافقات هيئة المجتمعات العمرانية على 382 محطة متنقلة جديدة بالمدن الجديدة وجاري العمل على 145 محطة أخرى، وتستمر المراقبة مع الجهات الحكومية المختصة الأخرى لاستكمال الموافقات والعمل على تشغيل محطات المساعدات المتنقلة الجديدة، والتي ستدعم بقوة جودة الخدمات وتزيد من التغطية.

تم إطلاق خدمة تبديل المستخدمين بين شبكات الهاتف المحمول مع الحفاظ على الرقم بعد إضافة مجموعة جديدة من القواعد التنظيمية التي وضعها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفق المعايير الدولية من أجل تبسيط الإجراءات للمستخدمين وتقليل الفترة الزمنية. لنقل الخطوط بين الشبكات لمدة أقصاها 24 ساعة بدون تكلفة ، مما يتيح للمستخدمين اختيار أفضل مزود خدمة من حيث جودة الخدمة.

ؤابط الشركة المصرية للاتصالات

مناقشة تحسين خدمات الهاتف المحمول

5- إطلاق إجراءات لتغطية خمس طرق إستراتيجية لتقديم خدمات الهاتف المحمول بقيمة 324 مليون جنيه إسترليني من خلال طرح مناقصة محدودة للشركات المرخصة لبناء وتشغيل بدالات الهاتف المحمول ، بحيث يتم تشغيل الخدمات في أوائل عام 2022. وهذا جزء من دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تطوير ونشر خدمات الاتصالات والإغاثة وحالات الطوارئ على الطرق الإستراتيجية بمحافظات الإسماعيلية والسويس والوادي الجديد وأسوان والجيزة وبني سويف والمنيا. الطريق الأول (استمرار للمحور يوم 30 يونيو من طريق القاهرة – العين – السخنة إلى طريق القاهرة الإسماعيلية المهجور).

يربط محافظتي الإسماعيلية والسويس ، الطريق الثاني (الطريق مع مجرى بحيرة باريس). ) إلى محافظة الوادي الجديد ، الطريق الثالث (الطريق الذي يربط طريق أسوان أبو سمبل بأركين) بمحافظة أسوان ، الطريق الرابع (طريق الكريمات إلى بني سويف) الذي يربط الجيزة بمحافظة بني سويف ، الطريق الخامس (الطريق الواصل). الطريق الصحراوي القاهرة – أسيوط والصحراء الشرقية القاهرة – أسوان) بمحافظة المنيا، وفي السابق ، قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتمويل

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *