التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تجيب على سؤال ما هي الدول المعلق القدوم منها إلى المملكة
الجوازات السعودية تجيب على سؤال ما هي الدول المعلق القدوم منها إلى المملكة

الجوزات تؤكد عبر حسابها على تطبيق التواصل الاجتماعي تويتر عن عودة تعليق السفر من 20 دولة مرة أخرى بعد أن سمح لها العودة مرة أخرى في وقت سابق، وإليك الآن كامل التفاصيل بشأن هذا القرار الخاص بالتعليق، يجب فقط أن تقوم بالقراءة المزيد من المقال.

تعليق السماح بدخول المملكة

حرصت الجوزات اليوم على القيام بالرد على الخبر الذي تداول بين جميع الأشخاص داخل مواقع التواصل الاجتماعي، وحرصت على القول أن تأكيد تعليق السماع بالدخول إلى المملكة لغير المواطنين حفاظًا فقط على تفشي فيروس كورونا وعودة الجائحة مرة أخرى إلى البلد، وهذا بالتأكيد من ضمن الإجراءات الاحترازية التي حرصت وزارة الصحة على وضعها.

ما هي الدول المعلق القدوم منها؟

حرصت أكثر على توضيح جميع البلاد التي تم العمل على تعليق الدخول منها إلى المملكة من الغد وهم: البرازيل، باكستان، إندونيسيا، لبنان، تركيا، مصر، فيتنام، الهند، أفغانستان، إثيوبيا، ناميبيا، جنوب إفريقيا، زمبابواي، بوتسوانا، موزمبيق، إسواتيني، ليسوتو.

لذلك إذا كنت من هذه البلاد فيجب أن تقوم بإعادة حسابتك إذا كنت تريد الذهاب إلى المملكة، لأن قرار التعليق سيتم غدًا من الساعة التاسعة من مساء اليوم، وهذا كما سبق وتحدثنا أن القرار تم بسبب المحافظة على الوضع الوبائي التابع للملكة، حتى يتم العمل على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما يجب أن يعلم جميع الأشخاص الذين مروا داخل هذه الدول الذي تم العمل على تعليقها سيتم شملهم ضمن المعلقين إذا ما قد مر عليهم أربع عشر يومًا قبل قيامهم بطلب الدخول إلى المملكة العربية السعودية.

خدمة تحديث جواز السفر للمقيمين

مع قرار التعليق هذا سنتعرف على خدمة تحديث جواز السفر للمقيمين بكامل الخطوات والتفاصيل وإليك الآن الخطوات:

إذا كانت الخدمة للعمالة يجب أن يقوم بالآتي:

  • الذهاب إلى منصة أبشر.
  • اختيار خدمات العمالة.
  • الضغط من القائمة المنسدلة على خدمات.
  • الآن يمكنك تحديث المعلومات الخاصة بجواز السفر التابع لك.

أما إذا كانت الخدمة للمرافقين إليك الخطوات:

  • اذهب إلى منصة أبشر.
  • قم باختيار خدمات أفراد الاسرة.
  • الآن عليك اختيار الخدمات.
  • تستطيع منها العمل على تحديث معلومات جواز السفر للمقيمين.

في السابق حرصت المملكة على القيام بتوقف التعليق فيما سبق ورفع كامل الإجراءات الاحترازية وعودة الحياة الطبيعية مرة أخرى، لكن بسبب تزايد الحالات المصابة بالفيروس تم العمل إعادة التعليق مرة أخرى، بل والعمل على تنفيذ الإجراءات الاحترازية بحذافيرها حتى لا تعود مشاكل الجائحة مرة أخرى.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *