التخطي إلى المحتوى

حرصت المديرية العامة للجوازات على القيام باتخاذ عدة قرارات هامة حول إمكانية عودة السفر داخل دول الخليج العربي مرة أخرى بسهولة عبر بطاقة الهوية الوطنية لأي دولة داخل مجلس التعاون، لذلك لنتعرف الآن على كامل التفاصيل حول القرار الذي تم العمل على اتخاذه في هذا اليوم، عبر الفقرات التالية.

المديرية العام للجوزات

المديرية العامة للجوازات هي من أحد القطاعات المهمة داخل وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، تحرص على خدمة العديد من المواطنين والمقيمين من أجل تقديم العديد من خدمات الإقامة من القدم والمغادرة منها، بالإضافة إلى أعمال إصدار الجواز السعودي، تأسست لأول مرة في الخامس من ذي القعدة لعام 1380هـ.

رفع تعليق السفر بالهوية الوطنية

حرصت المديرية العام للجوازات على القيام بالإعلان عن رفع تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية لجميع المواطنين المتواجدين داخل مجلس التعاون الخليجي، حيث يستطيع أي مواطن الآن الذهاب إلى أي مكان إذا كان من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باستخدام بطاقة الهوية فقط.

لكن يجب أن يتأكد أي شخص من الشروط الرسمية للدخول في أي دولة يريد أن يقوم بالسفر إليها، بحيث يتم التأكيد إذا كانوا يريدوا أي بطاقات أو إجراءات أخرى.

بطافة سجل الأسرة

يجب أن يعلم جميع الأشخاص المسافرين داخل دول الخليج أن وثيقة بطاقة سجل الأسرة لم تعد وثيق يعتاد بها في السفر، لذلك يمكنك أن تقوم بالسفر بشكل جماعي دون الحاجة إلى أي شيء أو اشتراطات في المقابل.

اشتراطات سفر المواطنين إلى خارج المملكة

هناك بعض الاشتراطات التي يجب أن تقوم بالعمل عليها حتى تتمكن من السفر إلى الخارج دون أن يعيقك أي شيء في المقابل، وتعرف عليها عبر هذه النقاط:

  • الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح التحصين.
  • لم يمضي على حصول على الجرعة الثانية ثلاث أشهر.
  • إذا كنت أقل من 16 عام يجب أن تحصل على جرعتي اللقاح.
  • لكن إذا كنت أقل من 12 عام يجب أن تحصل على بوليصة أنك مأمن ضد كوفيد 19.

يمكنك استخدام تطبيق توكلنا لكي تتعرف أكثر على الاشتراطات الصحية لجميع الدول التي تريد السفر بها في العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.