التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تعلن عن شرط هام لتجديد وإصدار جوازات السفر لمن يبلغ 12 عام فأكثر
الجوازات السعودية تعلن عن شرط هام لتجديد وإصدار جوازات السفر لمن يبلغ 12 عام فأكثر

قامت الجوازات السعودية بالعمل على توضيح بعض الشروط الأساسية من أجل العمل على إصدار أو تجديد جوازات السفر للتابعين ممن يبلغون 12 عام فأكثر، وسنحرص اليوم على القيام بالتأكيد بالأشياء التي نشرتها المديرية العامة للجوازات عبر حسابها الرسمي خلال التويتر، وهذا لأن هناك العديد من المواطنين الذين حرصوا على السؤال على طريقة التجديد للأطفال أو من هم دون الثمانية عشر عام وتعرف على المزيد خلال هذه الفقرات.

الجوازات السعودية

الجوازات السعودية هب يعد فرع من الفروع الخاصة بالمملكة العربية السعودية وهي حريصة على وضع العديد من الشروط والإصدارات لكي ينتفع بها جميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة، لذلك سنحرص اليوم على القيام بعرض أحد الخدمات التي حرصت على القيام اليوم بالإعلان عنها بشكل مفصل، تعرف عليها الآن خلال الفقرات التالية.

المديرية العامة للجوازات

حرصت اليوم المديرية العامة للجوازات على التأكيد أن جميع المواطنين الراغبين في تجديد أو إصدار جوازات سفر للأطفال التابعين لهم دون عمر الثامنة عشر، يمكنهم القيام بهذا بشكل سهل للغاية وهذا عن طريق العمل على تسجيل الخصائص الحيوية الخاصة بهم مثل البصمة والصورة وإليك الآن طريقة الحجز.

حجز موعد إلكتروني بمكتب الأحوال المدنية

بما أن الشرط الآن للقيام بتسجيل طفلك البالغ من العمر 12 أنه يجب أن يقوم ولي الأمر بالعمل على تسجيل الخصائص الحيوية عن طريق قيامه بالآتي:

  • الذهاب إلى منصة أبشر
  • أحرص على تسجيل الدخول.
  • اختار خدمة حجز موعد إلكتروني داخل مكاتب الأحوال المدنية.
  • هذا لأن بحاجة لأن تقوم بإصدار الهوية الوطنية في جميع أنحاء المملكة قبل قيامك بإصدار أي تجديد لطفلك.

الخدمات الإلكترونية للجوازات في أبشر

حرصت الجوازات السعودية على القيام بطرح الكثير من الخدمات الإلكترونية عبر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، ويمكن لجميع المواطنين الاستفادة من هذه الخدمات الإلكترونية التي تم العمل على تقديمها عبر المنصة، وهذا للبدء في تجديد جواز السفر ويمكن الحصول عليه بعد ذلك عبر العنوان الوطني سبل.

كما حرصت الجهة المعنية على القيام بتحذير أهمية المحافظة على جواز السفر الخاص به داخل وخارج المملكة، بل وعدم إهمالها أو المراهنة عليه أو عدم وضعه في أي مكان غير آمن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.