التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية تعلن عن فتح باب القبول والتسجيل على الوظائف العسكرية الجوازات للنساء
وزارة الداخلية تعلن عن فتح باب القبول والتسجيل على الوظائف العسكرية

أعلنت الإدارة العامة الخاصة بالقبول المركزي داخل وكالة وزارة الداخلية التابعة للشؤون العسكرية للمملكة العربية السعودية، عن بدء فتح باب القبول والتسجيل للمجموعة النسائية داخل المديرية العامة للجوازات، وذلك من خلال رتبة جندي، حيث يتم التعيين عليها داخل المديرية العامة الخاصة بالجوازات، وجوازات مدينة الرياض، جوازات المنطقة الشرقية، بالإضافة إلي جوازات المنطقة الشاملة لمكة المكرمة، وقد يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة المزيد عن هذا الخبر، حيث ازدادت عمليات البحث عليه منذ إعلان الإدارة عنه، لذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض التصريحات التي تدور حوله.

الجوازات فتح باب القبول والتسجيل

قامت الإدارة بطرح مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمة، حتي يتم قبولها داخل وزارة الداخلية، حيث يجب أن تكون المتقدمة تحمل الجنسية السعودية من حيث الأصل وكذلك المنشأ، ويتم الاستثناء من هذا القرار، التي نشأت مع والدها خارج المملكة أثناء الخدمة الخاصة به.

وكذلك التي ولدت داخل السعودية أو خارجها، من أب أو أم سعوديين الجنسية، أو أب لا يحمل أي جنسية، أو من تمت ولادتها داخل المملكة لأبوين مجهولين الجنسية.

كما يجب أن تتمتع المتقدمة بسيرة حسنه وسلوك جيد، ولم يسبق عليها حكم شرعي في قضية لها علاقة بالشرف أو الأمانة، ولم يتم تعيينها من قبل داخل وظائف خاضعة لمنظومة الخدمة العسكرية، ولم سبق طردها من أي معهد عسكري.

يجب أن تكون المتقدمة تتملك لهوية وطنية ذات صلاحية سارية، وألا تكون متزوجة من رجل ليس سعودي الجنسية، وألا يقل المؤهل العلمي الخاص بها عن شهادة الثانوية العامة أو الشهادات التي تعادلها.

كما يجب أن تكون المتقدمة قد اجتازت الفحص الطبي وكذلك المقابلة الشخصية وجميع الاختبارات الخاصة بالقبول بنجاح، وذلك طبقا للشروط التي تم تحديدها من قبل الإدارة.

التقديم علي وظائف داخل المديرية العامة

أعلنت الإدارة أن التقديم سوف يكون متاحا ابتداء من الساعة العاشرة صباحا من اليوم السبت الذي يوافق ١٠/٣/١٤٤٣ هجريا.

كما يتم الانتهاء منها في يوم الخميس الذي يوافق ١٥/٣/١٤٤٣ هجريا، وذلك عن طريق منصة أبشر الذي تختص بعمليات التوظيف داخل المملكة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *