التخطي إلى المحتوى
أحدث الأخبار عن الحالات الصحية بتطبيق توكلنا في السعودية والحالة الصحية لغير المحصنين
تطبيق توكلنا تحديث الحالة الصحية

نقدم لكم اليوم أحدث الأخبار عن الحالات الصحية بتطبيق توكلنا حيث أنه تم الإعلان من قبل “تطبيق توكلنا” على تويتر بأن بدءاً من يوم 10/10/2021 بتحديث الحالة الصحية، ليكون التحصين بالجرعتين للقاح كورونا للمواطنين بالمملكة العربية السعودية، وذلك بأنواع اللقاح المعرف والمعتمد من وزارة الصحة، وكل هذا حرصا على صحة المواطنين داخل المملكة، وتوفير اللقاح للجميع يحد ويقلل من انتشاركوفيد 19 وتطوراته الجديدة من ذلك الفيروس المنتشر بكل دول العالم، وحرصا من المملكة ووزارة الصحة سوف يتم التحديث كما ذكرنا تسهيلا لمباشرة الأعمال والحركة داخل المملكة.

أحدث الأخبار عن الحالات الصحية بتطبيق توكلنا

أشار محمد خالد العبد العالي وهو المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بالمملكة، بأن قد تم الإعلان عن القرار الخاص بتحديث الحالة الصحية بتطبيق توكلنا، كما تم الذكر سوف تبدأ من يوم الأحد العاشر من أكتوبر الجاري كما ذكرنا، وذلك بأن لم يتم توافر حالات صحية للمتعافين من فيروس كورونا على “تطبيق توكلنا”.

أخبار تلقي الجرعات للقاح والحالة الصحية

قد تم اصدار هذا القرار ليتم تحديث الحالات التي حصنت في تطبيق توكلنا، ويكون مقتصر على متلقي الجرعتين بلقاح كورونا، وأن حالات التحصين يتم تقسيمها على تطبيق توكلنا كالتالي:

  • المحصنين بجرعتين من لقاح كورونا هم الذين تلقوا أنواع اللقاحات ” فايزر، موديرنا، استرازينيكا” يتم بدأ الحالة لأخذ الجرعة الثانية.
  • المحصنين بجرعة واحدة بلقاح جونسون، أيضا تبدأ الحالة بعد 14 يوم أي بعد اسبوعين من تلقي اللقاح.
  • الجرعة الإضافية لمتلقي جرعتين من لقاح كورونا المعتمد بالمملكة السعودية، وذلك الجرعة لم تشمل من تلقوا جرعة واحدة.

الحالة الصحية لغير المحصنين

  • الجرعة الأولى من تلقاها من اللقاحات المعتمدة فايزر أو موديرنا أو أسترازينيكا يبدأ الحالة بعد مرور أسبوعين أو أربعة عشر يما بأخذ الجرعة الثانية.
  • من أخذ الجرعتين من لقاح سينوفارم أو سينوفاك، وهمل لقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية، تبدأ الجرعة الإضافية من تاريخ أخذ الجرعة الثانية.
  • واخيرا إذا لم يتم تلقي الجرعة الثانية بعد تسعين يوما فيكون اثبات أن الشخص غير مصاب، واذا تم الحصول على الجرعة فيتحول الشخص أنه يكون محصن تلقائيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.