التخطي إلى المحتوى
الحد الأعلى للمخالفات المرورية في قانون المرور الجديد وتظلمات مخالفات المرور
الحد الأعلى للمخالفات المرورية

نرى جميعاً أنه في السنوات القليلة الماضية ازداد عدد السيارات في مصر وصل إلى حد التزاحم في بعض الطرقات وكثرت الحوادث بسبب عدم التزام السائقين بالإشارة المرور، على الرغم من التحذير السرعة الكبيرة من قبل الجهات المختصة لفرض الكثير من المخالفات المرورية على كل شخص يخالف أي لائحة من لوائح المرور، مع إصدار قانون المرور الجديد وصلت العقوبة لمخالفة المرور إلى حد السجن، وسوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل عن الحد الأعلى للمخالفات المرورية في هذا المقال.

قانون المرور الجديد

أوضح قانون المرور الجديد الذي أقره رئيس مجلس الوزراء، حيث ركز على المخالفات المرورية التي وصلت العقوبة في بعض الأوقات التي حد السجن لمدة ستة أشهر، كما قسم المجلس المخالفات المرورية إلى عدة شرائح وهما:

  • الشريحة الأولى: تفرض على السائق في حالة المخالفة، غرامة مالية من 100 إلى 200، مع خصم نقطة من السائق، أما في حالة التصالح، يدفع السائق نصف الغرامة المالية في خلال أسبوع ولا يجوز له الفرض.
  • الشريحة الثانية: تفرض على السائق في حالة المخالفة غرامة مالية 200 إلى 400 جنية، مع خصم نقطتين، وفي حالة التصالح يدفع نصف القيمة المالية المقررة في إدارة المرور أو في البريد.
  • الشريحة الثالثة: تفرض على السائق في حالة المخالفة، غرامة مالية من 500 إلى 1000 جنيه، مع خصم ثلاث نقاط من السائق، بالإضافة إلى السجن مدة لا تزيد عن شهر، ولا يجوز في هذه الشريحة التصالح.
  • الشريحة الرابعة: تفرض على السائق عقوبة مالية قدرها من 2000 إلى 4000، ويخصم منه أربع نقاط، أو يسجن السائق مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر أو أخذ أحد العقوبتين.
الحد الأعلى للمخالفات المرورية
الحد الأعلى للمخالفات المرورية

مخالفات رخصة السيارة ورخصة القيادة

هناك نوعين من المخالفات أحدهما للسيارة وتتمثل في: إذا كانت السيارة الفوانيس تالفة، تخرج السيارة الكثير من العوادم، شكل اللوحة متغير.

أما مخالفة رخصة القيادة تتمثل في: السير بسرعة في الطرق المزدحمة، لا يرتدي السائق حزام الأمان، يتحدث في الهاتف.

تظلمات مخالفات المرور

وفرت الحكومة خدمة التظلم للمخالفات المرورية، بسبب بعض المخالفات التي تأتي في الزحمة الشديدة، وقد تكون هذه المخالفة بدون عمد لهذا السبب وفرت الحكومة هذه الخدمة في المحافظات التالية (القاهرة، الجيزة، السويس، أسوان، بور سعيد، الأقصر،……).

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *