التخطي إلى المحتوى
الحج والعمرة توضح إمكانية الحصول على التطعيمات من خارج المملكة للوافد بشروط
 إمكانية الحصول على التطعيمات من خارج المملكة للوافد

اوضحت وزارة الحج والعمرة أن الوافد المتواجد خارج المملكة لديه إمكانية الحصول على التطعيمات من خارج المملكة، ولكنها قرنت ذلك بشرط سوف نتعرف عليها، وكانت الحج والعمرة قد انتهت من حجاج الداخل والإعلان عن اسماء الفائزين، والتواصل معهم من أجل استكمال الإجراءات وسداد الرسوم والحصول على التصاريح اللازمة، ولذلك تاتي الاسئلة حول المقيم الذي صدر له تصريح الحج وهو خارج المملكة وسوف يعود قبل موعد الحج فهل يتمكن من الحصول على التطعيمات اللازمة من البلد المتواجد به. سوف نتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع وآخر أخبار لحج والعمرة ووصول الأفواج الخاصة بالحج.

 إمكانية الحصول على التطعيمات من خارج المملكة للوافد

أكدت الحج والعمرة على العديد من التسهيلات التي تقوم بها للوافدين ومواطني المملكة من الراغبين في أداء شعيرة الحج لهذا العام. كما تم الاستعداد لكافة الخدمات التي تخص حجاج بيت الله الحرام والعمل على توفيرها بأسهل الطرق. تسخير التكنولوجيا من خلال المواقع والتطبيقات التي تساعد على إنهاء الإجراءات. كما خففت العديد من الإجراءات الاحترازية التي فرضتها من قبل. ورداً على سؤال من أحد المقيمين حول إمكانية الحصول على التطعيم من خارج المملكة. اكدت وزارة الحج والعمرة أن الشرط الهام للحصول على التطعيمات من البلد من المتواجد به هو إحضار ما يثبت ومعتمد من الجهات الصحية للبلد المتواجد به على حصوله على التطعيمات اللازمة.

ضوابط الحج لحجاج الداخل

وضعت المملكة مجموعة من الضوابط الخاصة بحج هذا العام لحجاج الداخل ومنها أن يكون المتقدم حاصل على جرعات التطعيم كاملة. أن لا يتعدى عمر المتقدم الخامسة والستين. تكون الأولوية لمن لم يحج من قبل. كما تم استقبال كافة إجرااءت حجاج الداخل من خلال مسار الحج الإلكتروني عبر موقع الوزارة وتطبيق اعتمرنا، يتم خلال الفترة الحالية الانتهاء من إصدار التصاريح للفئات التي تم قبولها للحج لهذا العام. كما دعت من صدر لهم التصاريح بالتوالص مع وزارة الصحة لتوضيح كافة الأمور المتعلقة بالتطعينات اللازمة لموسم الحج.

 إمكانية الحصول على التطعيمات من خارج المملكة للوافد
إمكانية الحصول على التطعيمات من خارج المملكة للوافد

بدء وصول أفواج حجاج الخارج

بالورود والابتسامات تبدأ المنافذ الجوية والبرية في استقبال الوفود التي بدات في الوصول من الدول المختلفة إلى المملكة لاداء شعيرة الحج لهذا العام، وقد أعلنت السلطات المصرية عن مغادرة أولى أفواج الحج التابع لوزارة الداخلية حج القرعة يوم الرابع والعشرين من شهر يونيو. وقد حددت الوزارة اسعار الحج لهذا العام والتي بلغت لحج القرعة” 94 ألف جنيه مصري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.