التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية تعلن الحصول على بطاقتي التوحد و إركاب الرقمية عبر تطبيق الوزارة
الموارد البشرية تعلن الحصول على بطاقتي التوحد و إركاب الرقمية عبر تطبيق الوزارة

وزارة الموارد البشرية تعلن الحصول على بطاقتي التوحد وإركاب الرقمية من خلال التطبيق الخاص بالوزارة، والتي تعمل على تسهيل الحصول على الخدمات المختلفة من خلال تحميل التطبيق عبر متجر بلاي أو آب ستور وغيرها، وتقدم وزارة الموارد البشرية العديد من الخدمات من خلال الموقع الإلكتروني ومن خلال التطبيق الذي يسهل الانتهاء من الخدمة بطريقة أسرع، وقد اضافت وزارة الموارد البشرية خدمتين هامتين من خلال التطبيق هما الحصول على بطاقتي التوحد وإركاب الرقمية التي تسهل تقديم الخدمات من خلال الهاتف.

تطبيق وزارة الموارد البشرية

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العديد من الخدمات من خلال تطبيق الموارد البشرية، يتم تحميل التطبيق على الهاتف ثم الدخول من خلال حساب المستفيد. يتمكن الأفراد من الحصول على البيانات الشخصية. كذلك البيانات الوظيفية. كذلك المؤهلات، والأجازات المرضية. كما يمكن استعراض كافة الطلبات والحصول على الإشعارات الخاصة بآخر الإشعارات.

بطاقتي التوحد وإركاب الرقمية عبر تطبيق الموارد البشرية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن توفير خدمتي بطاقة التوحد، وكذلك بطاقة إركاب الرقمية وهي من خدمات ذوي الإعاقة. تقدم خدمة بطاقة التوحد التعريف بحاملها وتقديم الخدمات له في كافة الأماكن بسهولة. كما تكون لهم الأولوية للوصل إلى الخدمة وخاصة عند الدخول إلى المستشفيات والمراكز الصحية. كما تساعد خدمة إركاب أصحاب الإعاقة في الحصول على التخفيضات على وسائل النقل الحكومية المتعددة.

الاستفادة من خدمات بطاقتي إركاب والتوحد

يتمكن الأفراد من أصحاب الإعاقة ومن مصابي التوحد من الاستفادة من الخدمات التي تم وضعها على تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لسهولة الاستخدام. يتم فتح التطبيق على الهاتف. تسجيل الدخول على حساب المستفيد بالاسم وكلمة المرور. الدخول على الخدمات الاجتماعية. تحديد نوع الخدمة المطلوبة. تعبئة البيانات ورفع الأوراق المطلوبة. تقديم الطلب. متابعة الطلب من خلال طلباتي على منصة أو تطبيق وزارة الموارد البشرية.

الموارد البشرية تعلن الحصول على بطاقتي التوحد و إركاب الرقمية عبر تطبيق الوزارة
الموارد البشرية تعلن الحصول على بطاقتي التوحد و إركاب الرقمية عبر تطبيق الوزارة

بطاقة إركاب لتخفيض الأجور

قامت وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن التقديم على بطاقة إركاب لتخفيض أجور النقل الحكومي لأصحاب الإعاقات. تصل نسبة التخفيض إلى 50% للمعاق والمرافق كذلك. يتم التقديم على البطاقة للسعوديين فقط. وأن يكون المواطن مسجل في التأمينات الاجتماعية. تقدم هذه الخدمة عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو من خلال تطبيق الموارد البشرية. كما تمنح بطاقة إركاب العديد من الخدمات الحومية وتكون لحاملها الأولوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.