التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة السعودية تعلن بدء الحملة الوطنية اللقاح الرباعي واحتمالية تأجيل الدراسة
الحملة الوطنية اللقاح الرباعي

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن بدء الحملة الوطنية اللقاح الرباعي خلال الموسم الجاري، فقد صرح عنها الدكتور العسيري وكيل مساء الشؤون الوقائية عن طريق حسابه الخاص تويتر، وكشف عن بدأ عمليات توزيع لقاح موسم الشتاء ضد الإنفلونزا وسوف تبدأ الحملة خلال خمسة عشر يومًا عندما يتم استكمال كافة التوزيعات لكل مناطق المملكة العربية السعودية.

اللقاح الرباعي

اللقاح الرباعي هو الذي يساعد الشخص في أن يحصل على أربعة لقاحات ضد أربع فيروسات أو أمراض وهي خناق، وكزاز، وسعال ديكي، والأمراض المستديمة النزلي.

الحملة الوطنية اللقاح الرباعي وتأجيل الدراسة

بدأت الحملة الوطنية اللقاح الرباعي خلال موسم الشتاء الجاري 1443 هجريًا، وسوف يتم استكمال التوزيع للمرة الأولى الذي يتوفر فيه اللقاح والذي يباشر سلالتين من نوع A،وسلالتين من نوع B، ولهذا من المتوقع تأجيل موسم الدراسة هذا العام بسبب انتشار المرض بشكل أسوأ مما كان عليه، نظرًا لمعاودة ممارسة الأنشطة.

دليل الشائعات في زمن جائحة كورونا

تحذر وزارة الصحة باستمرار لعدم الركوض وراء الشائعات التي ضللت الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية حول اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، والتي ليس لها أي أساس من الصحة لا علميًا ولا طبيًا ولكن بالرغم من كل تلك التحذيرات المستمرة إلا وأن لا تزال تلك الشائعات منتشرة حول الفيروس والمضادات الخاصة بها.

ولهذا تنشر الصحة عن طريق حسابها الخاص على موقع تويتر الدليل في نظرية تلك الأوبئة والأكاذيب حولها في تحذير من عدم الانجراف وراء هذه الشائعات، فتقول الوزارة على الموقع أنه على يجب على الجميع أن يحصلوا على كافة المعلومات التي ينتفع بها وحسب، وتشير وزارة الصحة في ظل بدء الحملة الوطنية اللقاح الرباعي أيضًا أن كل مواطن يتمكن من أن يطلع على الدليل الذي تم تفسيره تحت عنوان الشائعات في زمن الجائحة، أهمها ما يلي:

  • تغيير لقاح كورونا الجين الوراثي للإنسان.
  • عدم أخذ جرعة اللقاح ضد الفيروس من سبق له الإصابة بكورونا المستجد.
  • يجب أخذ جرعة واحدة فقط من اللقاح المضاد ضد الفيروس الجديد فتمنحك الشخص المناعة التامة الوقائية.
  • لن تتمكن من أخذ جرعتين لقاح الأنفلونزا وكورونا في نفس العام.
  • الشخص يحتاج للعزل بمفرده ما دام أخذ اللقاح ضد كوفيد 19.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *