التخطي إلى المحتوى
الدخول على بوابة الحج المصرية بالرقم القومي والاستعلام عن قرعة الحج 2022
الدخول على بوابة الحج المصرية بالرقم القومي

تم غلق باب التقديم على حج العمرة من خلال الدخول على بوابة الحج المصرية التابعة لوزارة الداخلية، وقد تم الإعلان عن التقديم للمحافظات المختلفة على موقع الوزارة، وتستعد الوزارة خلال الفترة الحالية لإعلان الأسماء الفائزة في حج القرعة، وتم فتح الباب لتقديم القرعة في حج الجمعيات الأهلية والذي يستمر حتى 12 من شهر مايو 2022، ويتمكن الأفراد من الاستعلام عن نتيجة الفرز الخاص بحج القرعة للأفراد من خلال الرقم القومي وسوف نتعرف على طريقة الاستعلام عن حج القرعة، والتعرف على أهم البيانات التي تعلن عنها الوزارة من الشروط الخاصة بالحج.

الدخول على بوابة الحج المصرية بالرقم القومي

يتمكن الأفراد من الاستعلام عن نتيجة القرعة الخاصة بحج هذا العام وقد أعلنت المملكة عن فتح باب التقديم وحددت أعداد الحجاج لهذا العام وهو مليون حاج. كما وضعت مجموعة من الضوابط والاشتراطات التي تلتزم بها الدول المختلفة، ولذلك أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن استقبال التقديم لحج القرعة وتم الانتهاء من استقبال الطلبات يوم السابع من شهر مايو، ويمكن الدخول على بوابة الحج المصرية للاستعلام عن طريق الرقم القومي. للمتقدم.

شروط الحج لعام 1443هـ

أعلنت الوزارة عن الشروط الواجب توافرها لأداء حج هذا العام والالتزام بها في كافة أنواع الحج من حج القرعة والجمعيات الأهلية والحج السياحي كما أعلنت وزارة الداخلية عن أسعار الحج لهذا العام ومن الشروط الواجب توافرها:

  • تم تحديد أعمار المقبولين لحج هذا العام وهو للفئات الأقل من 65 عام
  • كما تم استثناء مجموعة من الفئات بعدم التقديم لهذا العام ومنها:
  • أصحاب الأمراض المزمنة من مرضى الأورام المتقدمة.
  • المرضى بالفشل الكلوي وأمراض تليف الرئة.
  • مرضى القلب والأوعية الدمية المتقدم.
  • السمنة المفرطة والمراة الحامل وامراض الزهايمر والأمراض النفسية طبقا للتقارير.
  • تليف الكبد المتقدم.

مواعيد إجراء القرعة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن المواعيد التي يتم بها إجراء القرعة وتم تقسيم المحافظات على عدد من الأيام حتى يتم فرز وإعلان الأسماء الفائزة من المتقدمين على الحج وتأتي المحافظات كالتالي:

  • يوم العاشر من شهر مايو تجرى القرعة في محافظات كل من”الفيوم، الشرقية، دمياط،مطروح، أسوان، البحر الأحمر، الوادي الجديد”
  • الحادي عشر من شهر مايو يتم إجراء القرعة لكل من” أسيوط والجيزة والدقهلية، وبورسعيد، والإسكندرية، والأقصر، وجنوب سيناء”
  • يوم الثاني عشر من مايو 2022 يتم إجراء القرعة في المحافظات” القليوبية، والغربية، والإسماعيلية، وقنا، والمنيا والبحيرة وشمال سيناء”
  • كما يتم إجراء القرعة في اليوم الثالث عشر من شهر مايو في كل من”القاهرة، المنوفية، كفر الشيخ، السويس ، وبني سويف وسوهاج.
الدخول على بوابة الحج المصرية بالرقم القومي
الدخول على بوابة الحج المصرية بالرقم القومي

تسجيل الدخول على موقع حج القرعة

يتم تسجيل الدخول على موقع حج القرعة عن طريق التوجه إلى الموقع الرسمي والضغط على تسجيل الدخول. ثم النقر على التحقق والضغط على التالي. إدخال بيانات المتقدم ومنها الاسم وكلمة السر ورمز التحقق ثم الضغط على دخول. اختيار الاستعلام عن نتيجة حج القرعة. كتابة الرقم القومي والضغط على تحقق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.