التخطي إلى المحتوى
اعتراض أولياء الأمور على الدراسة الحضورية لطلاب الابتدائي والروضة في السعودية 1443 …شاركنا برأيك
الدراسة الحضورية لطلاب الابتدائي

صرحت وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية عن استئناف الدراسة الحضورية لطلاب رياض الأطفال والابتدائي، حيث استمر هؤلاء الطلاب في الدراسة عن بعد لمدة عام ونصف تقريبًا فكان طلاب رياض الأطفال يتابعون دروسهم من خلال منصة روضتي، وطلاب الابتدائي يتابعون الدراسة من خلال منصة مدرستي، وتحتوي السطور التالية على جميع التفاصيل التي تتعلق بهؤلاء الطلاب من هذه المراحل التعليمية، وموعد عودتهم الحضورية في المدارس مرة أخرى واعتراض الأهالي على العودة.

الاعتراض على الدراسة الحضورية

بين مؤيد ومعارض عن عودة الدراسة الحضورية لطلاب رياض الأطفال، وطلاب الابتدائي، حيث يستمر هؤلاء الطلاب منذ بداية العام الدراسي الحالي 1443 في التعليم عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية تم الإعلان رسميًا عن استئناف عودة هؤلاء الطلاب إلى الحضور في المدارس مرة أخرى في تاريخ 23 يناير 2022، وسوف يتم اتخاذ كافة أنواع الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامة جميع الطلاب، وتحقيق العودة الحضورية الآمنة لهم، شاركنا الرأي هل تؤيد عودة الدراسة الحضورية مرةً أخرى أم لا؟

الدراسة الحضورية
الدراسة الحضورية

الإجراءات الوقائية في المدارس

مازالت وزارة التعليم مهتمة بالمتابعة لتنفيذ كل الإجراءات الوقائية في المدارس السعودية، ولقد تم وضع جميع المعايير الوقائية من خلال وزارة الصحة، وتطبيق هذه المعايير يقي الطلاب من خطر الإصابة سواء بفيروس كورونا أو السلالات الأخرى منه.

وتقوم الوزارة بالعمل على تقسيم الطلاب على مجموعتين، وبالتالي يكون العدد أقل ويتم تحقيق التباعد بينهم، كما يتم الالتزام بالإجراءات الأخرى التي تتمثل في ارتداء الكمامة الطبية طوال التواجد في المدرسة، حث الطلاب على غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون.

العام الدراسي الحالي 1443

انتهى الطلاب من مختلف الصفوف الدراسية من الفصل الدراسي الأول والاختبارات الخاصة به، ويحصل الطلاب الآن على إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، وسوف يعودون بعدها إلى استكمال الفصل الدراسي الثاني، وتبدأ اختبارات الفصل الثاني في 27 فبراير، ثم يحصل الطلاب على 10 أيام إجازة، ثم يبدأ آخر فصل من العام الدراسي الحالي وهو الفصل الثالث، ويبدأ الفصل الدراسي الثالث في 20 مارس، ويستمر لمدة 13 أسبوع، ثم تبدأ الاختبارات الخاصة به، ومن المقرر أن ينتهي العام الدراسي الحالي، ويحصل الطلاب على الإجازة الخاصة بنهاية العام الدراسي في تاريخ 30 يونيو 2022.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

  1. الأفضل للعودة الحضورية والتي تخدم التعليم بجميع النواحي
    مع بداية السنة القادمة والكلام يطول في هذا المجال
    لأن العودة لابد من استعداد وتهيؤة الآن ينتهي الفصل الثاني والطلاب لم يأخذوا درسا واحدا مابين ابتعد وين الكمامة غسل يدك وهذا يؤثر في المستوى العام للتعليم

  2. صعب علينا وانا غير موافقه للحين عيالنا مو محصنين من الجرعات والفيروس سريع الانتشار

  3. للاسف قرار فاشل لان الحالات زادت والاطفال مايعرفو التباعد وغير كذا مناعتهم ماتسمح للعوده اتمنى يراجعو قرار العوده

  4. الاستمرار على التعليم عن بعد قرار فاشل، والعودة الحضورية مطلب تربوي وضرورة إنسانية، واللي خايف على أولاده لا يوديهم المنتزهات والأسواق بعد، لأن الفيروس موجود في كل مكان.

  5. الأفضل العودة للتعليم الحضوري لأن التعليم عن بعد لهذه الفئة المهمة دمر كثير من المهارات الأولية التي يحتاجونها ولا يمكن تعلمها إلا بالحضور وكذلك التأثير السلبي للجلوس الطويل أمام الشاشات

  6. الأفضل العودة للتعليم الحضوري لأن التعليم عن بعد لهذه الفئة المهمة دمر كثير من المهارات الأولية التي يحتاجونها ولا يمكن تعلمها إلا بالحضور وكذلك التأثير السلبي للجلوس الطويل أمام الشاشات

  7. الدراسه عن بعد افضل بسبببب كرونا الابتدائي ورياض الاطفال صغار مايعرفون الاحترازات حررررام هذا القرار غير صحيح جدآ

  8. لعودة المرحلتين الروضة والابتداية في هذة الفترة صعبة جدا لان الاصبات بكوفيد ١٩ يرتفع والأطفال من جد لايعرفون التزام بالاجراءات الاحترازية لانهم صغار في معرفتهم بتلك الأمور ومازلو خارج السيطرة عليهم وايضا انهم غير محصنين بجرعات وهولا امانة في اعناقنا واعنقكم من عند الله أسعد الله قلوبكم وانار دروبكم أعيدوا النظر في العودة الحضوري والله الأطفال ماراح بسيطر عليهم لصغر عقولهم المعرفية بمد الخطوره على أنفسهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *