التخطي إلى المحتوى

يتسائل الكثير عن كيفية السفر الي أوروبا او اسيا للدراسة بالخارج وهذا لسبب أن الدراسة بالخارج تكون اسهل وافضل بكثير ويوجد مميزات كثيرة وايضًا يوجد عيوب ولكن عيوبها يمكن التأقلم عليها بمعني أنه يمكن تحملها وهناك اشخاص يريدون التعلم في الخارج لضمان افضل لمستوي التعليم وضمان افضل لما بعد التعليم وبالأخص اذا كان التعليم في بلده ليست افضل شئ ولهذا يفكر الكثير في التعلم في الخارج وفي البحث عن فرص تعلم خارج بلده وكيف يمكن ان يتعلم بالخارج وماذا سيحتاج وما هي المميزات والعيوب وهل هو مجاني ام مدفوع ولهذا سوف نتعرف الأن من خلال موقع مصر مكس عن جميع هذه الأشياء.

ما هي مميزات الدراسة بالخارج؟

قبل السفر يفكر المسافر في التخصص الذي يريد التخصص به والجامعة التي يريد الألتحاق بها  وما الذي سوف يناسبة ويجب أن يختار تخصص الذي سوق العمل مهتم به ومن هذه المميزات:

  • سيحصل علي فرصة عمل في الخارج مع الدراسة وبراتب جيد.
  • وأن المسافر يعيش في الخارج بمفرده يزيد من بناء شخصية مستقلة والتعامل مع الصعوبات.
  • وسيحصل علي مهارة ادارة الوقت.
  • وفرصة التعرف علي ثقافات جديدة ومختلفة.
  • وسيكتسب لغات عديدة من الدراسة في الخارج.
  • وستتعلم مهارة المخاطبة امام اشخاص كثيرة.
الدراسة بالخارج
الدراسة بالخارج

ما هي السلبيات؟

السفر بالخارج يعتبر كأي شئ يوجد له مميزات ويوجد له عيوب ويهذا سأعرض لكم العيوب التي ستواجهك:

  • الصدمة الثقافية وهي أن الثقافة تختلف من مكان لأخر فيجب عليك معرفة ثقافة الدولة التي ستذهب اليها وهي تكون فترة صغيرة فقط.
  • ويوجد صعوبة اخري وهي صعوبة الأندماج في المجتمع حيث انك من الصعب أن تختلط مع المجتع.
  • الضغط والمسؤلية وهو اذا كنت ليس معك مال كافي فيجب عليك العمل مع الدراسة.
  • التخلي عن القيم الأخلاقية والدينية حيث يختلط المسافر بالمجتمع ويأخد كل شئ منهم وينسي قيمه فلا تنسي دينك وقيمك.

ما هي أفضل الدول للدراسة

يوجد الكثير من الدول التي يمكنك الدراسة بها ولكن تكون التكلفة عالية ولكن هناك بعض الدول التي تكلفتها ليست عالية ولكننا سنعرض عليكم الجامعات التي توجد بها الدراسة مجانية وتكاليف المعيشة غير عالية لذا فلنبدا.

الأرجنتين

الأرجنتين من الدول التي نسبة قبولك بها عالية جداً حيث تقبل حوالي 90 الف طالب اجنبي من حول العالم ومن حيث مستوي التعليم تحتل الأرجنتين المرتبة ال 21 من حيث التعليم العالي حول العالم ومن ناحية الحياة المعيشية ستحتاج في المتوسط حوالي 3500 دولار سنوياً.

روسيا

وايضًا من الدول التي يوجد بها فرصة عالية لقبولك بها هي روسيا حيث تستقبل حوالي 330 الف طالب اجنبي من حول العالم وسنجد أن روسيا تحتل المرتبة 15 في التعليم العالي ومتوسط الرسوم للدراسة هو حوالي 4000 دولار امريكي وستحتاج للمعيشة هناك متوسط 300 دولار شهرياً.

إسبانيا

وهي البلد التي نسبة قبولك بها عالية بعض الشئ حيث أنها تستقبل حوالي 170 الف طالب اجنبي من حول العالم ولكن يجب عليك تعلم اللغة الأسبانية وتبلغ رسوم التعليم حوالي من 1200 الي 3000 يورو ومن حيث مستوي التعليم العالي رقم 12 حول العالم ومن حيث المعيشة ستحاج الي 700 يورو علي الأقل في الشهر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.