التخطي إلى المحتوى

انتشرت عدد من الأخبار حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية وعودة العمل بنظام الفصلين من جديد، وبالتزامن مع هذه الأخبار انتشرت بعض الاقتراحات والتي من بينها اللجوء للدراسة عن بعد من جديد، وهذا ما جعل أولياء الأمور والطلبة بالمملكة العربية السعودية يتساءلون هل توجد دراسة عن بعد في العام القادم؟ وهل حقًا سيتم إلغاء الفصل الدراسي الثالث بالمملكة العربية السعودية أم لا؟ كل ذلك سنوضحه لكم بمقال اليوم تفصيلًا.

هل توجد دراسة عن بعد في العام القادم؟

تساءل أولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية بجميع المراحل الدراسية عن عودة الدراسة أون لاين عن بعد من جديد بالتزامن مع انتشار الأخبار حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث، وحتى الآن لا يوجد أي قرار رسمي حول عودة نظام الفصلين وإلغاء نظام الثلاث فصول دراسية، بل والدراسة حضورية داخل المدارس والجامعات السعودية، وليست أون لاين عن بعد، وجميع الطلاب يحضرون للدراسة والامتحانات داخل المدارس حضورًا وليس عن بعد من خلال المنصات كمدرستي ونور وغيرهم من المنصات الأخرى، وهذا لا يعني أننا نستغني عنها، ولكن الأساس الدراسة الحضورية.

إلغاء الفصل الدراسي الثالث بالمملكة

أجبنا عن سؤال هل توجد دراسة عن بعد في العام القادم؟ موضحين بأن الدراسة العام القادم بإذن الله حتى الآن حضورية بجميع المراحل الدراسية مدارس وجامعات سعودية بكل أنحاء المملكة العربية السعودية، وبالنسبة لإلغاء الفصل الدراسي الثالث، فحتى الآن لا يوجد قرار بشكل رسمي، بل يوجد مجموعة توصيات حول إعادة النظر من جديد في هذا النظام المتبع وليس في إلغاؤه، وفي حالة إلغاء هذا النظام سيكون هناك عدد من الاقتراحات والتي منها ما يلي:

  • اعتماد نظام الفصلين وزيادة عدد ساعات الدراسة والحضور.
  • اعتماد نظام الثلاث فصول الدراسية وتقليص ساعات الحضور والدراسة.
  • اعتماد نظام العام على أنه فصل دراسي كامل وإجراء اختباري شهري.
  • اعتماد نظام فصل كام وإجراء اختبار بنهاية العام.

وعلى أي حال فلا جديد في موضوع نظام الثلاث فصول، وكل ما هو متداول الآن لا يصدر قرار رسمي سواء بالنفي أو التأكيد، ونحن في الانتظار لنوافيكم بأي جديد حين صدور أمر رسمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.