التخطي إلى المحتوى
من هي الدكتوره نوره العمرو وما دورها في منظمة الأمم المتحدة ؟
الدكتوره نوره العمرو

وهي الدكتوره نوره العمرو حيث أنها في الدورة 48 من مجلس حقوق الإنسان الذي كان يقام في جنيف تم اختيارها رئيسا للجنة الاستشارية التي تعتبر محور تبادل الرأي والذي يقوم بتقديم الاستشارات للمجلس التابع لمنظمة الأمم المتحدة وذلك من أهم النجاحات التي حصلت عليها في مشوارها الدبلوماسي وذلك بمساندة الرئيس السعودي سلمان بن عبد  العزيز آل سعود حيث إن المملكة العربية السعودية تمول مشوارها الدبلوماسي في مجلس حقوق الإنسان في جنيف وفي السطور التالية نتعرف عن المزيد عن هذه الشخصية الدبلوماسية.

تفاصيل تكريم الدكتوره نوره العمرو

  • قامت وزارة الخارجية السعودية بإرسال التهاني إلى الدكتوره نوره العمرو على الإنجازات التي حققتها باختيارها رئيس للجنه الاستشارية في مجلس حقوق الإنسان.
  • حيث إن هذه اللجنة تحتوي علي 18 خبيرا حول العالم وإن الأشخاص المشتغلين بهذه اللجنة يستمرون في العمل لمدة 3 سنوات ومن الممكن اختيارهم مرة ثانية لتولي هذا المنصب.
  • بالإضافة إلى إن خلال الانتخابات المنعقدة لهذا المنصب حصلت الدكتورة نورة العمرو علي 32 صوت حول 47 دولة من الدول المشتركة في هذا المجلس.

الدكتوره نوره العمرو

  • حيث إن الدكتورة نورة العمرو دخلت جامعة الملك سعود في مدينة الرياض والتي تخرجت منها في عام 2004 وحصلت علي المزيد من الوظائف والمسئوليات وهي كالآتي.
  • محاضرة في الصحة العامة في الفترة بين 2010 إلى 2017 وأيضا شغلت وظيفة باحثة في الجامعة في 2011-2012 وأستاذ مساعد بين 2005-2010 وأيضا حصلت على وظيفة مستشار أول في وزارة الاقتصاد والتخطيط من عام 2016 إلى 2017.
  • بالإضافة إلى أنها حصلت على وظيفة مستشارة في كل  من  وزارتي  الصحة خلال  عام  2014 إلى  2016 والموارد  البشرية والتنمية  الاجتماعية  من  عام  2015-2016.

الشهادات  التي  حصلت  عليها الدكتوره نوره العمرو

  • ان الدكتورة  نورة  العمرو حصلت  على  شهادة  الدكتوراه  في  الصحة العامة من جامعة هارفارد في  عام 2017 وأيضا شهادة الدكتوراه في مجال الصحة العامة من جامعة بوسطن 2014 ومن 2 يوليو السابق حصلت على عضوية حقوق الإنسان السعودية.
  • أيضا عضوية المجلس القيادي للمرأة في جامعة هارفارد بالإضافة إلى أنها لديها عضوية في برنامج السياسة العامة في كلية كينيدي الأمريكية من 2011 وأيضا الدكتورة نورة العمرو من أهم الشخصيات السعودية التي سعت جامعة هارفارد لجذبها للعمل معاها.

الدكتورة نورة العمرو من احد العلامات الهامة في الإسهامات الدبلوماسية والاهتمام بالمرأة وحقوق الإنسان ولقد عرضنا نبذة مبسطة عن انجازاتها لأننا لا نستطيع حصر أعمالها العظيمة في مجال حقوق الإنسان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *