التخطي إلى المحتوى
“أطمئنوا” التعليم تعلن الدليل التشغيلي المدرسي 1443 لاستئناف الدراسة الحضورية بالتزامن مع التعليم عن بُعد
الدليل التشغيلي المدرسي 1443

قامت وزارة التعليم بإصدار الدليل التشغيلي المدرسي حتى يتم تنظيم العمل داخل المدارس والمؤسسات التعليمية في مختلف الأماكن بالمملكة العربية السعودية، حيث أن هذا الدليل يتم من خلاله توحيد جميع الإجراءات التي تخص سلامة الطلاب وحماية المعلمين والإداريين في مختلف المدارس بتلك الفترة، كما أن وزارة التعليم تكون مهتمة كثيراً بهذه الناحية وتعطي لها أهمية كبيرة.

الدليل التشغيلي المدرسي 1443

أطلقت وزارة التعليم في السعودية النماذج التشغيلية في مختلف المدارس تماشياً مع عودة الدراسة، حيث أن ذلك حقق الكثير من المكاسب في نظام الدراسة عن بعد حسب التغيرات  في المملكة وفي العالم.

وقد جاءت النماذج التشغيلية لتحقيق العودة الآمنة لجميع الطلاب والطالبات خلال عام 1443، حيث أن الهدف من تلك النماذج الدمج الأفضل بين نظام التعليم الإلكتروني ونظام التعليم الوجاهي.

إلى جانب رفع مستوى الكفاءة التشغيلية في مختلف المدارس لتوفير أفضل الحلول الملائمة، لاستئناف النظام التعليمي الجديد الذي يهتم بتحسين التعليم واستمرار بالشكل المناسب،ويتضمن الدليل التشغيلي المدرسي قسمين رئيسيين هما دليل إشراف لاستمرار التعليم، ودليل إشرافي للدراسة الإلكترونية بمدارس التعليم العام.

رابط تنزيل الدليل التشغيلي 1443

إن وزارة التعليم في السعودية أتاحت الدليل المدرسي التشغيلي لمختلف المدارس لعام 1443 عبر نشر هذا الدليل على الموقع الإلكتروني الرسمي لها، حيث أن رابط الدليل التشغيلي المدرسي https://www.moe.gov.sa، يكون جاهز يمكن الإطلاع عليه مباشرة في أي مكان وأي وقت، إلى جانب إمكانية طباعة هذا النموذج لكى يكون الوصول له سهل من قبل الهيئات التعليمية والإدارية بالمدارس.

جدول نماذج التعليم الإلكتروني

أصبح التعليم عن بعد بشكل إلكتروني ركن هام في المنظومة التعليمية الجديدة بالمملكة العربية السعودية، نظراً لأنه أثبت كفاءة عالية سواء كان في العام السابق أو الحالي المعتمد بشكل أساسي على الدراسة عن بعد بسبب ظروف جائحة كورونا، ومع عودة الدراسة الحضورية حرصت الوزارة بالحفاظ على نظام التعليم عن بعد بل إنها تعمل على تعزيزه ودمجه مع التعليم الوجاهي، حتى لا يمكن الاستغناء عنهما في نظام التعليم الجديد ويتضمن الدليل التشغيل في نظام التعليم الإلكتروني هذه الأقسام:

  • نموذج تعليم مدمج أي أنه حضوري وغير متوازن.
  • آلية تشغيل نماذج تشغيلية بهدف رفع كفاءة التشغيل.
  • نموذج خاص بالمقرر المعياري الإلكتروني، ويشرف عليه المعلم.
  • نموذج تكليف عن بعد تشرف عليه الإدارات التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.