التخطي إلى المحتوى
الدوام الرسمي للمدارس بالسعودية وآليات الوزارة لعودة الطلاب إلى التعليم في المملكة
الدوام الرسمي للمدارس بالسعودية

الدوام الرسمي للمدارس في المملكة يبحث عنها الكثير من الطلاب والطالبات، حيث أعلنت الوزارة في المملكة أنه سوف يتم تغيير موعد بدء الدوام الرسمي في جميع المدارس للفصل الشتوي، لأنه تختلف مواعيد الدوام في فصل الشتاء عن فصل الصيف في السعودية وسوف يتم البدء بالتوفيق الجديد من يوم الأحد 5 من شهر ديسمبر 2021 الموافق 1 جمادى الأول أم 1443 هجريا وذلك تزامنا مع بدء الفصل الدراسي الثاني.

موعد بدء الدوام الرسمي في المدارس السعودية

مع عودة الطلاب في الفصل الدراسي الثاني وانتهاء الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي بعد التغيرات التي اعتمدتها وزارة التعليم في أن الفصول سوف تصبح ثلاث فصول دراسية بدلا من فصلين وإن الحضور سوف يكون إلزامي لجميع الطلاب فوق 12 عام  في المملكة السعودية وأعلنت  الوزارة أنه سوف يتم العمل بالدوام الشتوي، حيث يتم بداية التقويم الشتوي في السعودية من 22 من شهر أكتوبر لعام 2021 حتى واحد من شهر أبريل 2021 ومراعاة الفرق بين التوقيت في فصلي الصيف والشتاء، حيث أن بداية الدراسة في الفصل الشتاء سوف تكون 7:15 وتكون الحصة الأولى السابعة والنصف دقيقه ويتم تغير الميعاد في الصيف في أول شهر ابريل.

الدوام الرسمي للمدارس بالسعودية
الدوام الرسمي للمدارس بالسعودية

آليات عودة الطلاب إلى التعليم في المملكة

اكدت الوزارة عن آليات عودة الطلاب إلى المدارس في الفصل الدراسي الجديد ويجب أن تتضمن هذه الشروط التي تحددها الوزارة وفق التغيرات التي اجرتها على النظام التعليمي وهي كالاتي:

  • إن النظام الجديد يلزم حضور طلاب في جميع المدارس والجامعات بشكل إلزامي وهم أكبر من 12 عاما مع الحفاظ على الإجراءات الوقائية.
  • يجب أن يتلقى جميع العاملين في المدارس جرعتين لقاح الوباء المنتشر.
  • يجب التسجيل على تطبيق توكلنا لجميع المعلمين
  • يجب الالتزام بمواعيد الجدول الزمني الذي وضعته وزارة التربية والتعليم مواعيد بدء ونهاية الفصول الدراسية والاجازات المطولة التي تكون في مصلحة الطالب اولا.
  • يجب تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الوباء المنتشر أو المتحور الجديد لجميع الطلاب والمعلمين والعاملين في العملية التعليمية بشكل عام والتشديد على الحفاظ على الحالة الصحية للجميع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.