التخطي إلى المحتوى
الذكرى السبعين لتويوتا أنتجت لنا جيب ربع 2022 إليك أهم مواصفاتها نظرًا لأن الكمية محدودة
الذكرى السبعين لتويوتا أنتجت لنا جيب ربع 2022 إليك أهم مواصفاتها نظرًا لأن الكمية محدودة

جيب ربع 2022 وآخر الأخبار عنها بعدما قام أحد المواقع بالإعلان عن آخر التسريبات، وبما أن هناك الكثير من الأفراد في السعودية بل في العالم العربي بأكمله يهتمون بالسيارات اليابانية وبالأخص سيارات اللاند كروز، لذلك تابع معنا أهم التحديثات عن هذه السيارة المميزة الخاطفة للأنظار.

جيب ربع 2022

بما أن سيارة جيب ربع 2022 تم الإعلان أنها أصدرت بشكل رسمي في آخر شهر مايو، فأننا نقول إنها من أكثر السيارات عالية الجودة التي قد تستطيع أن تقوم بامتلاكها فبالمقارنة بالفئة السابقة بالتأكيد ستحصل على المميزات التي تعطيها لك، حيث أنها دخلت ضمن فئة GR-S لأن نسختها كما سبق وذكرنا عالية الجودة، بالإضافة أن هذه السيارة تتوفر بمحركين واحد منهم جازولين والآخر محرك ديزل.

كما أعلن عن هذه السيارة باسم ZX ويعتبر من أكثر السيارات الفخمة التابعة لطراز اللاند كروز، إطاراتها تأتي بقياس 20 إنش، تحتوي هذه السيارة على شاشة داخلية مساحة الشاشة الخاصة بها حوالي 14 إنش.

لاندكروزر 2022

يحب أن تعرف أن الشركة اليابانية تويوتا بالإصدار الجديد لها ألا وهو سيارة جيب ربع 2022 قامت بالعمل على منافسة عملاقة السيارات حول العالم، بالأخص شركة جنرال موتورز التي تعد من أكبر شركات السيارات العملاقة الأمريكية حول العالم، بالإضافة إلى أن الشركة توقعت عبر إصدار هذه النسخة من السيارات أن ترتفع أرباحها خلال هذا العام بنسبة 2.4 في المائة، أي بحوالي 21.1 مليار دولار، وهذا التوقع جاء أثناء وجود فيروس كورونا في العالم، بالإضافة إلى نقص إمداد مصانع السيارات برقائق الإلكترونية الحديثة التي تعمل بها على مستوى العالم، لكن تويوتا عملت على مقاومة جميع هذه الضغوطات.

شاص 2022 الشكل الجديد

بما أننا تحدثنا عن جيب ربع 2022 وشاص سنقوم بالتعرف على بعض التفاصيل عن ما صنته تويوتا وإليك هذه التفاصيل:

  • الهيكل الخارجي للسيارة طوله 4.995 ملم، أن العرض جاء حوالي 1.870 ملم، والارتفاع 2.070 ملم، يبلغ وزن الهيكل الخارجي 1900 كيلو جرام.
  • يجب أن تعرف أن الهيكل الداخلي للسيارة تم استخدام أجواد أنواع الخامات به، فتعتمد هذه المركبة على محرك بنزين ستة لسندر أي سعته حوالي أربعة لتر، قوته 228 حصان، بالإضافة إلى أن عزم الدوران يأتي 360 نيوتن متر، ويعمل على الاتصال مع قير عادي بحوالي خمس سرعات.
  • عليك أن تعرف أن سرعتها من السكون إلى سرعة مائة كيلومتر على الثانية تأخذ حوالي 11.5 ثانية، وفي العادي تبلغ سرعها محد أقصى إلى 180 كم على الساعة.

اهم اختلافات جيب ربع 2022 وشاص

  • الشبكة أتى باللون الأسود وطريقة كتابة ماركة تويوتا للعربيات كانت مختلفة، أما الإضاءة الأمامية لم يقوموا بالتغير فيها لأنها هالوجين لكنهم حرصوا على تظليلها، وأتى الصدام باللون الأسود هي وأنوار الضباب الليلي.
  • تم تصميم جانب السيارة بشكل مثالي حيث الجنوت متساوية في الحجم وتم العمل على تلوينها بالأسود مع وجود رفارف سوداء، بالإضافة أنهم قاموا بوضع شعار السبعين عام في الجنب.
  • تم اختيار اللون الأسود المطفي للصدام الخلفي، تم كساء المقبض الداخلي بالجلد بشكل مناسب ومختلف عن أي تصميم آخر.
  • حرصوا على تصميم تابلو مناسب وانسيابي، بالإضافة إلى وضع حاملات أكواب ثابتة بشكل جديد، وحرصوا على وضع كروم حول فتحات التكييف، بالإضافة إلى ما قالته تويوتا حول المواد التي تم تصنيع الكراسي بها بأنها فاخر بالإضافة أنك تستطيع اختيار اللون الذي تريده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *