التخطي إلى المحتوى

تدوال المصريين الان اجابة الرئيس السيسي علي السؤال الأكثر شهرة في حياة المصريين والذي يمكنك طرحه بشكل عفوي في أي وقت وإلى أي شخص “هل أنت أهلاوي أم الزمالك؟، وذلك لان المصريون مهووسون بحب كرة القدم وتشجيعها، والحب العاطفي للشعب بكل فئاته المرتبط،  بأبرز الرؤساء والمسؤولين في الجمهورية العربية.

الرئيس السيسي أهلاوي أم زملكاوي

وقد قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن مصر بها عدد كبير من المشاكل في كل الاتجاهات، بما في ذلك التعصب الرياضي، ولم يكن لدية وقت للتفكير في أن يكون مشجعا ل الأهلي أو الزمالك، وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته خلال حفل الإفطار مع الأسرة المصرية اليوم، انا  دائما أفكر بمصر “أنا مصراوي”، مؤكدا أن الأسرة المصرية هي واحدة، وان  من يقوم بتشكيل شخصيات أبنائها وبناتها، مشيرة إلى أن حجم الصعوبة الرياضية الآن،  قد تراجعت عما كانت عليه في السنوات الخمس الماضية، واصبحت الكرة هي الاساس في كل بيت مصري.

رؤساء مصر السابقين وحبهم للاهلي والزمالك

1- الملك فاروق مشجع  الزمالك

يعتبر الملك فاروق أول وأشهر من شجع نادي الزمالك، ويعتبر مؤسس نادي الزمالك، حيث طلب من حيدر باشا وزير الحرب في ذلك الوقت،  ورئيس النادي تغيير اسمه من نادي قصر النيل إلى “فاروق كلوب” عام 1944، وذلك  بعد حضور المباراة النهائية لكأس مصر التاريخية، بين قطبي الكرة، والتي فاز بها  الزمالك على الأهلي بستة أهداف مقابل لا شيء.

2- محمد نجيب وحبة للاهلي

أكد الرئيس محمد نجيب، والذي كان أول رئيس للجمهورية بعد ثورة 1952، ارتباطه بالأهلي صراحة، خاصة بعد زيارته لمقر النادي الاهلي ،  ومشاركته مع نجوم الفريق الأحمر لكرة القدم، معلنا للجميع ميله الرياضي للتشجيع ل القلعة الحمراء.

مع العلم  ان الرئيس محمد نجيب ورفاقه من الضباط الأحرار، هم من غيروا اسم النادي من (الملك فاروق) إلى اسمه الحالي (الزمالك)، في إشارة إلى أحد أحياء القاهرة الراقية.

3- الرئيس عبد الناصر وحبة للاهلي

فقد أعلن الراحل جمال عبد الناصر في يناير 1956،  قبول الرئاسة الفخرية لناديه الأهلي المفضل،  تقديرا للدور الوطني الذي لعبه الأهلي في دعم الثورة المصرية في ذلك الوقت، ويعد عبد الناصر  هو الرئيس الفخري لناديه الأهلي المفضل.

4- الرئيس السيسي محايد ويرفض بكل الدبلوماسية التحيز

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي ردا على سؤال لإبراهيم عيسى “هل أنت أهلاوي أم الزمالك؟” قال: “أحب كل ما يحبه المصريون … الرياضة وكرة القدم أمن قومي وسأعتني بهم”.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.