التخطي إلى المحتوى
فرحة ثم صدمة تفاصيل جديدة حول الرسالة الغامضة من حساب المواطن
الرسالة الغامضة من حساب المواطن

تم إنشاء حساب المواطن  كمبادرة من الحكومة السعودية لدعم المواطنين السعوديين ذوي الدخل المحدود أو المتوسط، ويهدف إلى إعانة المواطن الغير قادر ماديا ليكون قادر على مواجهة التحديات الاقتصادية وغلاء الأسعار الذي يصحب الإصلاحات الاقتصادية  التي تقوم بها حكومة المملكة، ومساندته بالشكل الذي يمكنه من الوفاء بمتطلبات عائلته، وقدم البرنامج الفرصة لكل مواطن للالتحاق بالبرنامج  ومن ثم الحصول على دعم نقدي بصورة شهرية، في حالة استيفاء شروط الأهلية ومن بينها أن يكون المواطن حاملا للجنسية السعودية ومقيم داخل أراضي المملكة، ولا يسكن في دار إيواء، ولم ينفذ ضده أي حكم بالسجن ولم يصدر ضده أية أحكام.

تفاصيل جديدة حول الرسالة الغامضة من حساب المواطن:

وصل لعدد من المواطنين المنتفعين من برنامج حساب المواطن رسالة غريبة، وتزامنت تلك الرسالة مع قرب موعد الصرف الشهري الذي يكون يوم العاشر من كل شهر ميلادي، ونظرا لبالغ  الأهمية لذلك البرنامج لعدد كبير من الشعب السعودي اللذين يمثلون مختلف الفئات محدودة الدخل، فتعد هذه الرسائل مصدر إزعاج لهم وتشعرهم بالخوف من احتمالية قطع تلك المعونة الشهرية التي يرتبون عليها حياتهم.

يشوب تلك الرسالة بعض الغموض حيث احتوت  على إفادة للشخص أنه تم  رفع الإيقاف عن الحساب بسبب عدم الإفصاح عن الدخل بشكل صحيح في الفترة الماضية، كما أوردت نفس الرسالة توصية بالدخول على الموقع  الخاص بحساب المواطن لإدراج البيانات المطلوبة لكى يتم دراسة الاستحقاق والأهلية.

لكن تلاحظ عدة نقاط تم رصدها من خلال التعليقات على حساب الدعم الخاص المتعلق بحساب المواطن، والملاحظة الأولى أن عملية الرد على المواطنين تتم من خلال حساب العناية وتبدأ برسالة ‏‎أهلاً بك، تم التواصل عبر الرسائل الخاصة، نرجو الاطلاع وعند المتابعة على الرسائل الخاصة بعد استيفاء البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد.

الملاحظة الثانية أنه أحيانا عند التسجيل للأشخاص الذين تلقوا الذين الرسالة تصلهم رسالة أخرى مفادها أنه قد حدث خطأ وأن البيانات غير صحيحة، الملاحظة الثالثة أن بعض الأشخاص غير منتفعين من حساب المواطن ولم يسجلوا على الموقع من الأساس تلقوا نفس الرسالة.

الملاحظة الرابعة أن الحساب رد على البعض وقال لهم نصا ” ‏حياك الله،يتضح أن رقم الهوية غير مسجل في برنامج حساب المواطن ،و تم تعليق التسجيل في البرنامج، وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، علمًا بأن التسجيل كان متاح منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس 2020 لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين، سعدنا بخدمتك”.

والكل الآن في انتظار رد الحساب الرسمي لحساب المواطن للاطمئنان والتوضيح، خاصة بعد الإعلان أمس عن نتائج الأهلية لشهر يناير 2022 للدورة رقم 50، والتي يمكن لأي شخص التحقق  من الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *