التخطي إلى المحتوى
” وزارة الدفاع” تغيير الرقم الموحد للإستفسار عن الالتحاق بالخدمة العسكرية
الرقم الموحد الجديد للإستفسار عن الالتحاق بالخدمة العسكرية

أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية عن تغيير الرقم الموحد للإستفسار عن الالتحاق بالخدمة العسكرية واستبداله برقم جديد، لكي يتمكن الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية التواصل من خلاله مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، وقد جاء هذا التغيير بسبب بعض المشكلات الفنية الطارئة، وإليكم خلال سطور هذا المقال الرقم الموحد الجديد للإستفسار عن الالتحاق بالخدمة العسكرية، وكذلك الرابط الرسمي الخاص بالقبول والتجنيد الآلي التابع للمملكة العربية السعودية.

الرقم الموحد الجديد للإستفسار عن الالتحاق بالخدمة العسكرية

أعلنت وزارة الدفاع السعودي عبر الموقع الخاص بها على الموقع الرسمي تويتر عن تغيير الرقم الموحد لإستفسار الراغبين في الالتحاق بالخدمة العسكرية لكل من المواطنين والمواطنات في المملكة، والرقم الموحد المجاني الجديد هو (8003030070).

الرابط الرسمي للقبول والتجنيد الآلي الموحد 1443

تحتوي المملكة العربية السعودية على العديد من الراغبين في التجنيد التابع للقوات المسلحة السعودية، ولهذا حرصت وزارة الدفاع على توفير رابط القبول والتجنيد الآلي الموحد، والذي يمكن من خلاله التقديم والتسجيل من خلال النقر على حقل التسجيل بشكل مباشر وإتمام كافة الخطوات.

شروط القبول الجديدة في الكليات العسكرية السعودية 1443

قامت الكليات العسكرية المتواجدة على أراضي المملكة العربية السعودية بتحديد مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين بطلب الالتحاق بالخدمة العسكرية، وتشمل هذه الشروط الآتي:

  • توافر شهادة المرحلة الثانوية أو ما يعادها.
  • حسن السمعة وعدم وجود أي قضايا مخلة للشرف والأمانة.
  • الحرص على الالتزام بكافة الشروط والقوانين التي تشملها اللوائح الداخلية للكلية.
  • وجود كفيل أو ضامن لدفع كافة التعويضات، وذلك في حالة عدم الالتزام باللوائح الداخلية وترك الخدمة في أي وقت غير الوقت المتفق عليه.
  • تعهد ولي أمر المتقدم بالقيام بالخدمة، لمدة لا تقل عن 8 سنوات.
  • لا يقل عمر المتقدم عن 17 عام، ولا يزيد عن 24 عام.
  • اجتياز المقابلة الرسمية والقبول الشامل.
  • توافر شروط اللياقة البدنية، واجتياز الكشف الطبي.
  • أن لا يكون صاحب طلب الالتحاق بالكلية العسكرية قد تم طرده من قبل من أحد المعاهد أو الكليات العسكرية من قبل، وبهذا نكون قد تعرفنا خلال هذه السطور على الرقم الموحد الجديد للاستفسار عن الالتحاق بالخدمة العسكرية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *