التخطي إلى المحتوى

إن المنتخبات السعودية تحصد 67 ميدالية في الكاراتيه والمبارزة والتنس وترفع رصيد السعودية من ميداليات الدورة الثالثة بالألعاب الخليجية والتي تم اختتامها اليوم في دولة الكويت، حيث استطاعت المنتخبات السعودية إحراز 8 ميداليات متنوعة وأصبح الرصيد الكلي 67 ميدالية، منهم 16 ميدالية ذهبية، و22 ميدالية فضية و29 برونزية، وقد حرصت إدارة البعثات في السعودية برئاسة فهد بن جلوي تلبية احتياجات جميع الأعضاء بالبعثة، سواء لاعبين أو إداريين أو فنيين طوال وقت تواجدهم بالكويت، كما أن إدارة الوفد قامت بتقديم جميع الخدمات اليومية واللوجستية للرياضيين المشاركين بالدورة، وخصوصاً للاعبين واللاعبات سواء مواصلات أو تلبية المتطلبات الرياضية واليومية.

المنتخبات السعودية تحصد 67 ميدالية

تم إفتتاح ميداليات اليوم الأخير من دورة الألعاب الخليجية الثالثة بالمنتخب السعودي في المبارزة، حيث حقق ميدالية ذهبية في منافسات الآبيه من خلال زكريا داوود، حسن الطويل، احمد آل حسين، وجواد الطويل، حيث أنهم حققوا الفوز على الكويت بنتيجة 45 مقابل 35، أما زملائهم عادل المطيري، علي البحراني، أحمد القديحي، سعد البقمي، حصلوا على الميدالية الفضية في منافسات السايبر للفرق، بعد خسارتهم من الكويت 45 مقابل 36.

المنتخبات السعودية تحصد 67 ميدالية
المنتخبات السعودية تحصد 67 ميدالية

بالنسبة إلى منافسات الكاراتيه شاهدت حصيلة المنتخبات السعودية، خطف ثلاث ذهبيات الأولى حصل عليها فهد الخثعمي بوزن 67 كلغ بعد أن تغلب على نظيره الكويتي موسى حسن 8_4، والميدالية الذهبية الثانية حصل عليها اللاعب الأولمبي طارق حامد بوزن 84 كلغ بعدما فاز على الكويتي محمد المجادي بنتيجة 2_1، بينما كانت الذهبية الثالثة من نصيب فرج الناشري بفوزه على اللاعب البحريني سالم الجمعة 6_1، وأما الميداليتين الفضيتين الأولى حصل عليها بدر العتيبي بوزن 60 كجم بعد أن خسر أمام نظيره الكويتي عبد الله شعبان بنتيجة 4_2.

المنتخبات السعودية تحصد 67 ميدالية

كما حصل لاعبي المنتخب السعودي في التنس سليمان القاسم، عبد الله فرج، وعمار الحقباني، سعود الحقباني، وعمر أحمد برونزية بعد خسارتهم من الكويت 2_1.

المنتخبات السعودية تحصد 67 ميدالية
دورة الألعاب الخليجية

ميداليات المنتخب السعودي في دورة الألعاب الخليجية

إن المستوى الفني للمنتخبات السعودية في دورة الألعاب خليجية الكويت شهد تفاوت في المستوى، سواء في الفئة العمرية أو التمثيل الخارجي وخصوصاً في رياضات السيدات، حيث حققت 7 ميداليات.

كما أن ألعاب القوى استحوذت على أكبر عدد من الميداليات، حيث 24 ميدالية 5 ذهبية و7 فضية، و12 برونزية، حصلت السيدات منها على ثلاث ميداليات.

وبالنسبة إلى الكاراتيه حصل اللاعبين على 7 ميداليات، 4 ذهبيات، وفضيتان، وبرونزية، وأما بالنسبة إلى المبارزة حصد اللاعبين 6 ميداليات ذهبية واحدة، و2 ميدالية فضية، وثلاث برونزية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.