التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلق كافة الفاعليات والأنشطة الثقافية على وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات
السعودية تعلق كافة الفاعليات والأنشطة في المملكة.

كما عهدناها في مؤازرة الأشقاء السعودية تعلق كافة الفاعليات والأنشطة الثقافية والترفيهية على وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات وحاكم مدينة أبو ظبي الذي توفي اليوم الجمعة الموافق الثالث عشر من شهر مايو الثاني عشر من شهر شوال 1443هـ، وقد اعلنت المملكة الحداد لمدة ثلاث أيام على وفاة المغفور له الشيخ خليفة وعليه يتم تعليق كافة الأنشطة. كما اعلنت وزارة الرياضة عن تأجيل مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان في جولته السابعة والعشرين، وتعليق كافة الأنشطة والمنافسات الرياضية، سوف نتعر فعلى تفاصيل الخبر في التالي.

السعودية تعلق كافة الفاعليات والأنشطة في المملكة.

قامت السعودية اليوم وبعد الإعلان عن وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حاكم الدولة الإماراتية بالإعلان عن إقامة الحداد في المملكة لمدة ثلاث أيام. قامت كل وزارة الثقافة والرياضة بالإعلان عن تعليق الأنشطة والفاعليات التي من المقرر إقامتها خلال فترة الثلاث أيام القادمة وبالتحديد من يوم الجمعة حتى يوم الاحد. وجاء في نص قرار تعليق الأنشطة من وزارة الثقافة بالمملكة:

تعليق جميع الفعاليات اعتباراً من اليوم وحتى يوم الإثنين 16 مايو 2022 وذلك نظراً لوفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة “رحمه الله”.

كما أعلنت وزارة الرياضة في المملكة عن تأجيل الأنشطة الرياضية ومنها مباريات الجولة السابعة والعشرين من دوري الأمير محمد بن سلمان. يتم إقامة المباريات بعد انتهاء فترة الحداد. لمدة ثلاث أيام. تقام المباريات يوم الاثنين الموافق السادس عشر من شهر مايو 2022 وجاء في نص وزارة الرياضة على صفحتها على منصة تويتر:

 تُعلن وزارة الرياضة تعليق المنافسات الرياضية اعتبارًا من اليوم وحتى يوم الاثنين 16 مايو 202. ذلك نظرًا لوفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة”.

السعودية تعلق كافة الفاعليات والأنشطة في المملكة.
السعودية تعلق كافة الفاعليات والأنشطة في المملكة.

إقامة صلاة الميت الغائب في الحرمين

أعلنت المملكة من خلال توجيهات القيادة الرشيدة وصاحب السمو الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين. بإقامة صلاة الميت الغائب على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بعد صلاة العشاء في الحرمين. كما أعلنت الإمارات وشؤون الرئاسة عن إقامة صلاة الميت غيابياً في كافة مساجد الدولة. وتم تشييع الجنازة بعد صلاة مغرب يوم الجمعة الثالث عشر من شهر مايو. يتلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان العزاء في قصر المشرف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.