التخطي إلى المحتوى
‘‘الكويت‘‘..السماح بعودة الجماهير الرياضية بشكل كامل لغير المحصنين
السماح بعودة الجماهير الرياضية بشكل كامل لغير المحصنين

أعلن مجلس الوزراء الكويتي يوم الأربعاء الموافق 27/4/2022 بعد أن قام بعقد اجتماعه الطارئ تأكيده على تحسن مؤشرات الأوضاع الراهنة فيما يخص الوضع الوبائي في الكويت،حيث أن مجلس الوزراء أعلن أن ارتداء الكمام اختياري سواء في الأماكن المفتوحة أو المغلقة، بالإضافة إلي السماح بعودة الجماهير الرياضية بشكل كامل لغير المحصنين، يجب على من لديهم الأعراض المرضية ارتداء الكمام.

الكويت تلغي القيود الاحترازية الخاصة بـ كورونا 

  • أعلن مجلس الوزراء الكويتي إلغاء فحص ال PCR الخاص لغير المحصنين، فكان من أهم الشروط الاحترازية المتخذة هو توفير الفحص قبل الدخول إلي المؤسسات التعليمية أو مقر العمل.
  • قام مجلس الوزراء بإلغاء الحجر الصحي الخاص بأي شخص مخالط لأي حالة إيجابية، ذلك بعيدا عن الحالات المحصنة، ارتداء الكمام حتى 14 يوم من تاريخ الاختلاط، بجانب إجراءات الفحص الخاصة بال PCR في حالة ظهور أي عرض من الأعراض خلال ال14 يوم من تاريخ الاختلاط.
  • يجب على الأفراد المصابة الالتزام بالحجر المنزلي لمدة خمسة أيام بداية من تاريخ الإصابة، ارتداء الكمام.
  • الجدير بالذكر السماح بعودة الجماهير الرياضية بالكامل لكافة الأشخاص الغير محصنة، استخدام تطبيق شلونك يقتصر فقط على الحالات الإيجابية.
  • أوضح مجلس الوزراء أهمية تطبيق الشروط الصحية في المساجد على سبيل المثال إحضار سجادة الصلاة الخاصة بكل شخص، ارتداء الكمام، مع تجنب الذهاب للمسجد لأي شخص لديه الأعراض المرضية المعدية.
  • أعلن مجلس الوزراء الكويتي عن إلغاء جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بـ الوباء المنتشر، بالإضافة إلي اتخاذ قرار من قبل الجهات المعنية لتنفيذ كافة القرارات من يوم الأحد المقبل.
السماح بعودة الجماهير الرياضية بشكل كامل لغير المحصنين
السماح بعودة الجماهير الرياضية بشكل كامل لغير المحصنين

التحرر من قيود كورونا في الكويت 

  • أعلن مجلس الوزراء الكويتي إلغاء اللجنة الرئيسية الخاصة بمتابعة اتمام الشروط الصحية الخاصة بمكافحة وباء فيروس كورونا، هذه القرارات الخاصة بالإجراءات الاحترازية كانت بتاريخ 25/6/2020.
  • الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء الكويتي قام بتقديم تحية وتقدير خاصة لكل شخص وقف أمام تحديات الوباء المنتشر من صفوف العاملين في القطاع الصحي، قدم تحيته الخاصة بالمجهودات المبذولة للتعامل مع الأزمة التي تمر بها الدولة، السعي وراء الحد من الآثار الجانبية الناتجة من انتشار الوباء، التغلب عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.