التخطي إلى المحتوى

هناك أخبار عاجلة تشير نحو السماح لجميع الفئات العمرية لدخول الحرمين الشريفين بشرط التحصين وفقاً لما أعلنت عنه وزارة الحج والعمرة، وأن هذا الأمر يمكن التمتع به من خلال الحجز عن طريق بعص تطبيقات الدولة الموثوق بها، مع الاهتمام بمراعاة ظهور شرط التحصين في التطبيق أثناء الحجز من أجل دخول الحرمين الشرفين.

شرط التحصين لدخول الحرمين الشريفين لجميع الأعمار

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم بقرار السماح لجميع الفئات العمرية لدخول الحرمين الشريفين بشرط التحصين، مع شرحها لكافة التفاصيل والمعلومات الهامة والشروط التي تريدها لقبول تلك الحجوزات بكل سهولة بدون أي مشاكل، فهي صرحت بأنه لا يوجد أي شروط لوجود عمر أو سن معين للمعتمرين والزوار بالنسبة لدخولهم للحرمين الشريفين.

ولكن يوجد شرط واحد فقط إذا تم تنفيذه بالشكل المطلوب لن يكون هناك أي مشكلة في هذا الحجز وهو شرط التحصين، فإذا تم ظهور حالة الحصن في الحجز المقدم عن طريق تطبيق توكلنا، وفور التأكد من حالة التحصين سيتم التأكد من استخراج التصريح اللازم عبر تطبيق اعتمرنا.

تطبيق اعتمرنا لدخول الحرمين الشريفين

بعد التعرف على خبر الوزارة في السماح لجميع الفئات العمرية لدخول الحرمين الشريفين بشرط التحصين، وتنفيذ كافة الشروط اللازمة والتأكد من استخراج التصريح الخاص بزيارة الحرمين الذين يتم من خلال تطبيق يسمى تطبيق اعتمرنا، فهو تطبيق وفرته المملكة العربية السعودية للمواطنين من أجل حجز رحلات الاعتمار والحج بكل سهولة من خلاله.

فهذا التطبيق مخصص لعملية تقديم طلب لاستخراج تصاريح الدخول إلى الحرمين من أجل أداء مناسك العمرة والحج وتنظيم كافة الزيارات والصلاة وفقاً للضوابط الاحترازية والإجراءات التي قامت الوزارة بالإعلان عنها للتأكد من توفير أجواء آمنة وتنظيمية وصحية بالنسبة للجميع.

طريقة التسجيل في تطبيق اعتمرنا

كشفت وزارة الحج والعمرة تفاصيل طريقة التسجيل عبر تطبيق اعتمرنا في بعض الخطوات المنظمة لمعرفة كل ما يتعلق بالعمرة وزيارة الحرمين الشريفين، وتلك الخطوات تتمثل في النقاط الآتية وهي على سبيل المثال أنه يتم في البداية تحميل التطبيق على الهاتف، ثم نقوم بتعبئة كافة البيانات الشخصية بكل دقة.

وبعد التأكد من تنفيذ كافة الشروط بالكامل وشرط التحصين شكل خاص وتحديد الموعد المناسب، سيتم استخراج تصريح أداء العمرة، ويتم بعدها بكل سهولة طباعة هذا التصريح.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.