التخطي إلى المحتوى
السماح لمصابي كورونا المطعمين بدخول الكويت وفق شروط معينة 2022
السماح لمصابي كورونا المطعمين بدخول الكويت وفق شروط معينة 2022
السماح لمصابي كورونا المطعمين بدخول الكويت من التعميمات الجديدة التي تم إصدارها لهيئة الطيران المدني، والتي تقوم بنشر التعميم للعمل به بدء من الثاني عشر من شهر يناير 2022، ويتم تطبيقه على كافة القادمين إلى الكويت وفقاً للضوابط التي تم وضعها والتي تحدد كيفية السماح لمصابي كورونا بالدخول إلى الدولة وما يتم تطبيقه على المواطن أو المقيم، سوف نتعرف على تفاصيل هذا التعميم وأهم ما يتعلق به من إجراءات.

السماح لمصابي كورونا المطعمين بدخول الكويت

أصدرت الكويت تعميماً جديداً من هيئة الطيران المدني الكويتي يتم العمل بموجبه بدء من الثاني عشر من شهر يناير، وجاء نصه كالتالي:
  • يتم السمح للاشخاص المصابين بفيروس كوفيد19 من الذين تم تلقيهم التحصين بجرعتين بالقدوم ودخول الكويت بشرط قضاء فترة العدوى.
  • كما يتم تقديم شهادة الفحص بي سي آر التي تثبت الإصابة في الفترة من 7 إلى 28 يوم قبل وصولهم إلى الكويت.

دخول غير المطعمين إلى الكويت

كما تم الإعلان عن دخول غير المطعمين من المواطنين فقط إلى الكويت بشرط أن يتم الحصول على فحص بي سي آر التي تثبت إيجابية الإصابة في الفترة من 10 إلى 28 يوم قبل الوصول إلى الكويت.

الجرعة المنشطة الثالثة

أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن استقبال التسجيل للحصول على الجرعة الثالثة المنشطة والتي جعلتها من شروط السفر بعد ذلك، ويبدأ التقديم للفئات العمرية من 18 عام فأعلى وقد تم البدء بالتحصين بالجرعة الثالثة لمن هم فوق الستين عام وأصحاب الأمراض للعمل على تعزيز الجهاز المناعي. يحصل على الجرعة الثالثة المنشطة كل من مر عليه ستة أشهر لتلقيه الجرعة الثانية من اللقاح.

ارتفاع الإصابات في الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن ارتفاع الإصابات بالفيروس خلال الفترة الحالية ووصل عدد الإصابات “4397” حالة ولذلك فقد اتخذت الدولة العديد من الإجراءات الوقائية منها تعليق الرحلات مع بعض الدول وخاصة التي ظهر فيها متحور أوميكرون. وتطبيق الإجراءات الوقائية في الاماكن العامة ووقف بعض الأنشطة اليت ستاهم في زيادة الإصابات. وتوفير الجرعة الثالثة المنشطة لمن مر عليه ستة أشهر من التحصين بالجرعة الثانية.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.