التخطي إلى المحتوى
متاح الان دعم سكني لهذا الشهر وما هو رقم سكني خدمة العملاء 
متاح الان دعم سكني لهذا الشهر

يسأل مستفيدي دعم سكني متى ينزل الدعم السكني لهذا الشهر، وهو من أهم البرامج التي تقدمها وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية بالمملكة حيث يقدم دعم مالي ووحدات إسكان للكثير من المواطنين المستحقين والعائلات التي تحتاج إلى سكن آمن بأسعار مناسبة للوضع المعيشي، شروط استحقاق الدعم السكني، ويتساءل المستحقين عن مواعيد نزول الدعم المالي كل شهر للإستفادة من التمويلات والعقارات السكنية التي يقدمها برنامج الدعم.

شروط الحصول على الدعم السكني 1443

أوضحت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية للمواطنين عدد من الشروط يحب توافرها للحصول على الدعم مثل:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم مع الأسرة بالمملكة.
  • يجب ألا يكون المتقدم قد إمتلك منزلاً خلال الخمسة سنوات السابقة من تاريخ التقدم بطلب.
  • لم يسبق لأحد من أفراد الأسرة الحصول على دعم سكني حكومي أو خاص.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 25 عام.

كم مبلغ الدعم السكني

تحديد مبلغ الدعم السكني من مسؤوليات الجهة المعنية بصرف الدعم السكني، ويختلف من فرد لآخر بناءً على الوحدات السكنية وكذلك أفراد الأسرة المستحقة وعدد من العوامل الأهرى التي يحددها البرنامج.

وأتاحت وزارة الإسكان طريقة رقمية لحساب قيمة الدعم  بإستخدام حاسبة الدعم السكني التي تحدد عدد الوحدات السكنية الجاهزة والوحدات التي ما زالت في صدد التجهيز، ويتم تحديد مبلغ الدعم السكني من خلال معرفة بعض المعلومات مثل (مدة التمويل، وعدد أفراد الأسرة، والراتب الشهري).

موعد صرف الدعم السكني 1443

أعلنت الجهات المسؤولة عن تقديم الدعم السكني أن يوم 24 من كل شهر ميلادي هو الموعد الخاص بصرف الدعم حيث يبدأ نزول التمويلات المالية في حساب المستحقين يوم 24، وخطوات الاستعلام عن استحقاق سكني برقم الهوية، ومن الممكن أن يشهد الموعد تقديم أو تأخير إذا صادف هذا اليوم إجازة رسمية في المملكة، وفي هذه الحالة يتم تقديم الموعد أو تأخيره بناءً على قرار الجهات المختصة.

متاح الان دعم سكني لهذا الشهر
متاح الان دعم سكني لهذا الشهر

رقم سكني خدمة العملاء

أتاح برنامج الدعم السكني للمستفيدين رقم خدمة عملاء للتواصل من خلاله، والاستعلام عن شروط استحقاق الدعم أو موعد نزول الدعم السكني، ويمكنك التواصل مع دعم سكني من خلال رقم 199088، أو رقم التواصل مع وزارة الإسكان في السعودية 199090.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.