التخطي إلى المحتوى
مجلس الشورى يُطالب الصحة بسعودة الوظائف بها وتوطين صناعة اللقاحات
الشورى يُطالب الصحة بسعودة الوظائف

طالب مجلس الشورى وزارة الصحة بسعودة الوظائف الصحية، و ذلك أثناء جلسته المنعقدة أمس الإثنين، كما أكد على ضرورة وأهمية توفير القوى العاملة، مع الأخذ في الاعتبار توزيعها بما يتناسب مع عدد المستشفيات والمراكز الصحية ولاسيما بالمناطق التي تقع علي أطراف المملكة، و شدد على ضرورة تلبية الاحتياجات الأساسية والضرورية من أجل الحفاظ على سلامة المواطن.

الشورى يُطالب الصحة بسعودة الوظائف

اعلن مجلس الشورى مجموعة مطالب من وزارة الصحة السعودية، وذلك في جلسته الخاصة المتعلقة بالتقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1441/1442هـ. و من خلال حسابه الرسمي، عبر موقع التواصل الإجتماعي”تويتر”، حدد مجموعة مطالب، و أهم هذه المطالب السعي نحو تحقيق هدف المملكة في توطين الوظائف من خلال سعودة الوظائف بوزارة الصحة، كذلك أكد المجلس على ضرورة تعاون وزارة الصحة مع الجهات المعنية من أجل إنجاح عملية توطين صناعة اللقاحات في المملكة والوصول إلى درجة الاكتفاء الذاتي في صناعتها و شدد المجلس على ضرورة إيجاد أسلوب موحد ومحدد في تطبيق البرامج والمبادرات الصحية التي تطلقها مراكز الرعاية التابعة للوزارة.

و دعا في قراره، الذي تلته رئيس اللجنة الدكتورة منى آل مشيط على الوزارة، منح هيئات الوزارة والعاملين بالمجال الصحي كل الدعم القانوني حسب أفضل الممارسات القانونية والطبية في العالم. كما تقدم عضو المجلس الدكتور ياسر حافظ، وعضو المجلس الدكتور فهد الطيّاش بتوصية مشتركة تضمن دراسة إمكانية توفير مزيد من المراكز الصحية في المنطقة المركزية التي تحيط المسجد النبوي الشريف.

توطين الوظائف بالسعودية

بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة السعودية فعليًا في تطبيق قرارات التوطين لمجموعة من الوظائف الحيوية في سوق العمل. و أهمها مهن أنشطة التخليص الجمركي، و”مدارس تعليم قيادة المركبات”، و”المهن الفنية الهندسية”، و”المهن القانونية”، وتسعى الوزارة من خلال توطين هذه المهن إلى توفير بيئة عمل مناسبة ومحفزة للمواطنين والمواطنات بالمملكة، وتحفيزهم علي المشاركة في سوق العمل.

و تخطط الوزارة إلى منح القطاع الخاص حزمة من المحفزات والدعم لمساندتها في توظيف السعوديين، ومن أبرز هذه المحفزات دعم عملية استقطاب العاملين، و دعم عملية تدريب المتقدمين للوظائف.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *