التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الجديد
الشيخ صباح الخالد

تم الإعلان من قبل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح خلال اليوم الثلاثاء الموافق ٢٣ من شهر نوفمبر الجاري عن إصدار قرار يتضمن تعيين الشيخ صباح الخالد رئيسا للوزراء، وذلك بناء علي ما أقرته وكالة الأنباء التابعة لدولة الكويت الرسمية، حيث تم تكليفه أيضا بالترشيح الخاص بأعضاء مجلس الوزراء الجديد الذي سوف يترأسه، وعلي جانب آخر قد تم التأكيد من خلال مصدر مسؤول أن دولة الكويت سوف تقوم بمنح مجموعة من الاقامات الخاصة بالأشخاص الوافدين والمستثمرين، وكذلك أصحاب المشاريع قد تتراوح مدتها بين ٥ و ١٠ أعوام، وذلك حتي يتم تعزيز الانفتاح والدعم الخاص بالتنوع الاقتصادي أسوة بمجموعة من الدول المجاورة.

قرار تعيين الشيخ صباح الخالد رئيسا للوزراء

تم تداول خبر حول تعيين الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح كرئيس لمجلس الوزراء، وذلك من قبل الشيخ نواف الأحمد الصباح، خلال الساعات القليلة الماضية.

وقد تم التأكيد من قبل مصدر مسؤول بأن الحكومة التابعة لدولة الكويت تتجه إلى عمل مجموعة من التعديلات الخاصة بنظام الاقامات، وكذلك الأذونات الخاصة بالعمل وتنويع صور الإقامة داخل البلاد، وذلك دون الحاجة إلى وجود نظام الكفيل، وقد يتم ذلك بخصوص بعض الأشخاص الوافدين الذين يعملون على خدمة الاقتصاد الوطني، حيث جاء هذا من قبل مصادر كويتية.

السيرة الذاتية لرئيس مجلس وزراء الكويت الجديد

  • ولد الشيخ صباح الخالد في يوم ١٥ مارس من عام ١٩٥٣، ويعتبر رئيس مجلس الوزراء خلال الوقت الحالي، حيث أنه عمل سابقا نائبا لرئيس مجلس الوزراء وذلك منذ عام ٢٠١٤ حتى عام ٢٠١٩.
  • وتم تنقله كوزير داخل مجموعة من الوزارات مثل وزارة الخارجية الذي بدأ العمل بها منذ عام ٢٠١١ حتى عام ٢٠١٩، ووزارة الإعلام منذ عام ٢٠٠٧ حتي عام ٢٠١١، بالإضافة إلى وزارة العمل والأوقاف في عام ٢٠٠٩.
  • يعتبر رجلا سياسيا من آل الصباح، فهو ولد في دولة الكويت وابنا للشيخ خالد حمد المبارك الصباح، ووالدته الشيخة موزة الأحمد، كما له ٨ أشقاء وشقيقات.
  • حصل على البكالوريوس في العلوم السياسية خلال عام ١٩٧٧، والتحق بالعمل داخل الوزارة ابتداء من عام ١٩٧٨.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *