التخطي إلى المحتوى
الصحة تبدأ في تحصين الأطفال وتعلن عن مأمونية اللقاحات 2022
الصحة تبدأ في تحصين الأطفال

أعلن متحدث الصحة السعودية أن الوزارة سوف تبدأ في تلقيح الأطفال من عمر خمس سنوات خلال الأيام المقبلة، كما أعلن عن مأمونية اللقاحات التي تم توفيرها للأطفال، وتهدف الوزارة من خلال تلقيح الأطفال أن يتم مواجهة انتشار الجائحة والعمل على تحصين الأطفال من متحورات الفيروس، وزيادة مناعة الجسم. لمواجهة ارتفاع الإصابات خلال هذه الفترة.

الصحة تبدأ في تحصين الأطفال

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الوزارة تعزم على بدء تحصين الأطفال من سن خمس سنوات وقد تم توفير اللقاحات ذات المأمونية العالية ومنها موديرنا وفايزر للفئات الاصغر من الأطفال.

  • يتم تلقيص الأطفال من عمر خمس سنوات بلقاح فايزر.
  • ويتم تلقيح الطلبة من عمر 12 عام بلقاح موديرنا.
  • بينما يتم تلقيح من ه اكبر من ثمانية عشر عام بأي من اللقاحات المعتمدة.

مأمونية اللقاحات في المملكة

قامت السعودية من خلال القطاع الطبي ووزارة الصحة السعودية باعتماد اللقاحات التي تأكدت من مأمونيتها والتي مرت بالعديد من الاختبارات.

  • واكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدلي أن اللقاحات المتوفرة في المملكة على أعلى درجة من الأمان وقد تم مرورها بعدة خطوات للتأكيد على ذلك.
  • كما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أن المملكة تقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للعمل على تباطؤ وتيرة الإصابات بالفيروس.
  • كما أكد على أن السيطرة على الوباء تأتي بالتعاون بين المملكة واتخاذ الإجراءات الصحية وبين المواطن والحصول على الجرعة المنشطة لرفع المناعة.

ارتفاع الإصابات بالفيروس

نتيجة لتسارع وتيرة ارتفاع الإصابات فقد تم الإعلان عن مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية ومنها: التباعد وعدم الجلوس في أماكن مغلقة لفترة طويلة. كما أن انتشار المتحور اوميكرون هو الطفرات التي يقوم بها الفيروس. تعمل المملكة على اتباع العديد من وسائل الوقاية التي تعلن عنها ومنها التباعد. ارتداء الكمامة والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية في كافة الأماكن المغلقة منها والمفتوحة. سجلت المملكة اليوم ما يزيد على ثلاثة آلاف إصابة جديدة من الفيروس. لذلك تعمل بوتيرة أسرع في توفير اللقاح للأطفال من عمر خمس سنوات.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *