التخطي إلى المحتوى
ما هي شروط الحصول على الضمان الاجتماعي للموظفين الجدد للعام 1443 .. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تجيب
موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

نوهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عن الشروط الواجب توافرها في الموظفين الجدد الراغبين في الحصول على الضمان الاجتماعي للعام الهجري 1443، ويهدف الضمان الاجتماعي إلى تقديم الدعم المادي وبصفة شهرية إلى الموظفين والمواطنين الأكثر احتياجا، لمساعدتهم على التغلب على جميع الظروف الاقتصادية التي يتعرضوا إليها، وفى هذا المقال يقدم لكم موقع مصر مكس الشروط التي أعلنتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للحصول على الضمان الاجتماعي للموظفين.

الضمان الاجتماعي للموظفين الجدد للعام الهجري 1443

الضمان الاجتماعي للموظفين
الضمان الاجتماعي للموظفين

تحرص الحكومة السعودية متمثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على تحسين الأوضاع الاقتصادية للأسر الأكثر احتياجا للدعم المادي، كما تحرص على وصول هذا الدعم إلى المستحقين له من خلال الإثباتات التي تقدم للتأكد من الحالة المادية للأشخاص الراغبين في الحصول على الضمان الاجتماعي.

الشروط الواجب توافرها للحصول على الدعم

نوهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الموظفين الجدد الراغبين في الحصول على الدعم المادي المقدم من الوزارة وتتمثل هده الشروط كما في التالي :

  • يشترط الجنسية السعودية للموظف الراغب في الحصول على الضمان الاجتماعي،كما يشترط الإقامة الدائمة داخل المملكة،أما في حالة الموظفة الغير سعودية والمتزوجة من رجل سعودي فايتم استثناء هذا الشرط.
  • كما يتم استبعاد شرط الحصول على الجنسية في حالة المرأة المطلقة أو الأرملة والتي لديها أبناء سعوديين الجنسية، والموظفون الذين يمتلكون بطاقات تنقل من أصحاب الإعاقات.
  • الالتزام التام بصحة جميع البيانات الخاصة بالمستفيد و المطلوبة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتتمثل هذه البيانات في (الحالة الصحية،الخدمات الاجتماعية،الحالة التعليمية).
  • مطابقة كافة الشروط والمعايير المحددة من الوزارة والموجودة في اللائحة التنفيذية على الموظف الراغب في الحصول على الضمان، وذلك عند امتلاكه للثروة للتأكد من حسن استخدام الدعم المادي المقدم له.
  • كما يشترط أن لا يكون الموظف يقيم في احد مراكز الإيواء ومن ضمنها المستشفيات أو مراكز الرعاية الاجتماعية و مراكز الصحة والسجون وغيرها من مراكز الإيواء الأخرى التابعة للحكومة السعودية.
  • يشترط عدم امتلاك المواطن أي أصول مالية بقيمة مادية كبيرة، بالإضافة إلى ضرورة أن لا يقل دخل الموظف عن الحد الأدنى للمعاش ويقدر ب1100 ريال للموظف و 550 ريال لاحد أفراد أسرة الموظف.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.