التخطي إلى المحتوى
متى ينزل الضمان بعد التحقق من الايبان وكم مدة التحقق؟ التنمية الاجتماعية توضح
متى ينزل الضمان بعد التحقق من الايبان
متى ينزل الضمان بعد التحقق من الايبان نتيجة لتغيير رقم الآيبان وتحديثه على موقع الضمان المطور، وتحتاج لجنة التحقق الخاصة بالدعم والحماية الاجتماعية من التحقق من كافة البيانات المدخلة على موقع الضمان الجديد المطور، ويتم صدور الأهلية ونزول الراتب بعد التحقق من توافر رقم حساب بنكي مفعل باسم المستفيد من الدعم، لذلك تقوم وزارة الموارد البشرية بتوضيح مدة التحقق وموعد نزول الدعم بعد الانتهاء من التحقق من توافر كافة الشروط ومنها رقم آيبان مفعل يتم نزول الراتب عليه في الشهر الذي يلي عملية التاكد من فاعلية الرقم، سو فنتعر فعلى هذه التفاصيل وبعض إجابات الوزارة على أهم الأسئلة الخاصة بالضمان المطور.

متى ينزل الضمان بعد التحقق من الايبان

أكدت وزارة الموارد البشرية من خلال صفحتها على منصة تويتر والتواصل المستمر مع العملاء من مستفيدي الضمان على أن الراتب ينزل في حساب المستفيد البنكي بعد التحقق من رقم الىيبان. ينزل الدعم في الشهر الذي يلي عملية التحقق. تستغرق عملية التحقق من البيانات المقدمة عامة حوالي ستين يوم. والتحقق من رقم الآيبان قد يستغرق ما بين اسبوعين إلى عشرين يوم. يتم بعدها نزول الراتب على الفور.

من يحق له التقديم على الضمان المطور

  • يحق لكافة افراد الأسرة التقديم على الضمان المطور.
  • يحق للمستفيدين من الضمان القديم التقديم على المطور.
  • يستمر اتسقبال طلبات التقديم حتى منتصف أكتوبر 2022.
  • يتمكن الموظف من التقديم على الضمان متى تحققت الشروط.

كم مدة دراسة الاعتراضات

اوضحت وزارة الموارد البشرية أن دراسة الاعتراضات المقدمة على الأهلية في الضمان المطور قد تستغرق بعضها وقتا أطول. كما تستغرق دراسة الأهلية مدة ستين يوم من تاريخ التقديم. وتستغرق الاعتراضات تقريبا نفس المدة للتحقق من صحة البيانات المدخلة من خلال الربط مع الجهات الحكومية. تعمل الوزارة على توفير الربط الإلكتروني الذي يسهل الحصول على الخدمة بسرعة. يتم صرف الراتب بعد القبول النهائي للاعتراض مباشرة.

سبب تأخر معونة رمضان لبعض المستفيدين

اكدت وزارة الموارد البشرية على صرف معونة رمضان لكافة المستفيدين. كما أوضحت سبب تأخر نزول المكرمة للبعض نتيجة للتحقق من رقم الىيبان. ويتم نزول الدعم الخاص بشهر رمضان فور انتهاء عملية التحقق.
متى ينزل الضمان بعد التحقق من الايبان
متى ينزل الضمان بعد التحقق من الايبان

رفض الاعتراض والتقديم مرة أخرى

عند رفض الاعتراض هل يتمكن المستفيد من تقديم اعتراض آخر. أوضحت الوزارة الرد على هذا السؤال بإمكانية تقديم اعتراض مرة أخرى خلال مدة لا تزيد عن 12 شهر من تاريخ رفض الاعتراض الأول وبعد مضي هذه المدة لا يتمكن من التقديم مرة أخرى. بينما يحق له التسجيل في الضمان المطور من جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.