التخطي إلى المحتوى
ما هي الضوابط الصحية في الأماكن العامة؟ وزارة الداخلية السعودية تُجيب
الضوابط الصحية في الأماكن العامة

وزارة الداخلية داخل السعودية قد قامت بالكشف عن بعض الضوابط الصحية في الأماكن العامة، والتي لابد من الالتزام بها داخلها، حتى يعم الأمن الصحي على كافة الأفراد ويضمن لهم حياة آمنة، أما عن المقصد حول الأماكن المفتوحة فهي الغير مغطاة تكون مكشوفة وليس لها أي حدود محاطة بها، وسنقدم لكم الضوابط المُعلن عنها، وجميع المعلومات التي تدور حول ذلك.

الضوابط الصحية في الأماكن العامة

إن وزارة الداخلية التابعة للمملكة السعودية قامت بالتعريف عن ماهية الأماكن العامة، كما أنها وضحت الضوابط الصحية المقررة من قبل وزارة الصحة التابعة للمملكة، وهذا للمحافظة على صحة الأفراد والأمن الصحي العام.

كما أنها وضح المقصود بهذه الأماكن العمومية تلك المفتوحة التي تكون لإعطاء لها وليس لها أي حدود محيطة بها، والتي تكون عبارة عن حدائق عامة رصيف المشاة أماكن الممشى المفتوحة أمام الجميع دون أن تكون لها أي شروط أو ترتيبات للدخول بها.

وقد أوضحت بأن تلك الأماكن العامة لا تكون شاملة للملاعب الرياضية أو مناسباته المختلفة كبيرة الحجم التي تخصص لأكثر من 500 شخص بنفس الوقت، ولذلك فهذه الحالة لابد من ارتداء الكمامة خلال الحضور داخل هذه الأماكن وبالمناسبات.

كما أنها قامت بدعوة كافة المواطنين داخل المملكة والمقيمين بها الذين مر على تلقيهم للقاح ستة أشهر للإسراع حتى يحصلوا على جرعة تنشيطية تعزز المناعة، وقامت وزارة الداخلية بالتشديد على كافة المنظمين للأنشطة بالتحقق من أخذ اللقاح من خلال تطبيق توكلنا، لمعرفة الحالة الصحية للأشخاص الحاضرين ونقل هذه الفاعليات أو الأنشطة، وشددت على ضرورة الالتزام الشخص بالكمامة.

والقيام بجميع الإجراءات الخاصة بالتباعد لكي تزيد حالة التحصين، والأماكن العامة تكون شاملة للمساجد والمولات والأسواق بأنواعها، وجميع المحلات سواء ورش السيارات أو النجارة، وكافة الأماكن المكشوفة وما يتبعها.

الإجراءات الاحترازية أهمها الجرعة التنشيطية

إن من الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل وزارة الصحة بالمملكة، وهو ضرورة أخذ كافة المواطنين ومعهم المقيمين بالمملكة للقاح في الأماكن المخصصة لذلك، وهي جرعة تنشيطية ولاسيما الأشخاص الذين مضى على أخذهم جرعتين من اللقاح ستة أشهر، وهذا حتى تعزز المناعة لديهم، وبهذا تتحقق الأهداف ويحفظ صحة الجميع وسلامتهم.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *