التخطي إلى المحتوى
بسبب مرض ضمور العضلات الشوكية الطفلة رقية تحتاج لعلاج ب40 مليون جنية
الطفلة رقية تحتاج لعلاج ب40 مليون جنية

من أبرز العناويين التي تتصدر مواقع التواصل الإجتماعي هو هاشتاج «أنقذوا رقية» لدعم الطفلة رقية وإنقاذها، تعاني الطفلة رقية من ضمور العضلات حيث أنها تحتاج لعلاج يبلغ حوالي 40 مليون جنية، قام الكثير من الناس بمشاركة الهاشتاج الخاص بها حيث أنه وصل الي مرحلة«التريند» علي جميع مواقع وشبكات التواصل الإجتماعي.

جمع 10 ملايين تبرعات لـ الطفلة رقية

أسرة الطفلة رقية تناشد الجميع بالتبرع لإنقاذ هذه الطفلة وذلك لأنها تحتاج إلي حقنة غالية الثمن لانقاذ حياتها من هذا المرض النادر وهو ضمور العضلات،وتحتاج إلي حقنة بحوالي 40 مليون جنية قبل أن تتم العامين.الطفلة رقية تحتاج لعلاج ب40 مليون جنية

حيث أنهم نجحوا في تجميع أكثر من 10 ملايين جنية، وذلك بعد ان قامت جريدة «الوطن» بنشر قصة هذه الطفلة تحت عنوان «رقية» تسابق الزمن من أجل حقنة ضمور العضلات باقي من الوقت 50 يوم فقط، وبعد ذلك بدأ الجميع بالدعوات والتبرعات لانقاذ الطفلة رقية.

اسمها بالكامل رقية محمد رضا سليمان، تعاني رقية من ضمور في العضلات الشوكية، وعلاجها الوحيد هو حقنة غالية الثمن تقدر ب40 مليون جنية، ويحاول اهلها بجمع التبرعات لكي يصلوا إلي ثمن الحقنة «زولجينزما» لكي ينقذوا حياة إبنتهم، ولكن إرتفاع ثمن هذه الحقنة يزيد من هموم والديها.

علي الرغم من وجود حملة تبرعات كبيرة موجودة بمكان وجودها في الأسكندرية، وأيضا حملة أخري بمسقط رأس جدها في البحيرة بمركز كوم حمادة، متمنيين الوصول إلي ثمن الحقنة المطلوبة.

والد الطفلة رقية يطلب من الجميع المساعدة

قال والد الطفلة أنه نجح في جمع 10 ملايين جنية ولكن هذا ربع المبلغ المطلوب منه، وهو يشكر كل من تبرع لإبنته ويطلب من الجميع في الإستمرار كما أنه وجه الشكر للشركات التي ساعدته، داعيا باقي رجال الاعمال والشركات الاخري بمساعدتة لكي ينقذ حياة إبنتة رقية، وذلك لأن الدعم مهم جدا،وذلك لاستطاعتهم في تغيير المسار في وقت قياسي.

كما أنه أضاف أنه مازال هناك وقت ويرتاح الجميع وهو 11 يوم بس، وقال أيضا انه واثق من كرم الله، وإن شاء الله ننقذ حياة رقية ، ويطلب من الجميع أن يدعوا لهم بأن يكملها علي خير ، ويدعوا بأن الله يفتح لها فتوحات يتعجب لها أهل السموات والأرض، ويختم كلامه قائلا «يا رب يا بنتي تبقي أنت سبب خير لكل أم أو أب قلبهم واجعهم على ضناهم واللي بيدعم رقية يبقى سبب في دعم عشرات غيرها».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.