التخطي إلى المحتوى
وزارة التعليم تحدد الطلاب المستثنين من الحضور الابتدائي الترم الثالث 1443 على هذا النحو!
الطلاب المستثنين من الحضور الابتدائي

وزارة التعليم حددت الطلاب المستثنين من الحضور الابتدائي الفصل الثالث،  وأبانت مواعيد الاختبارات وكل هذا طبقاً للتقويم الصادر من الوزارة، ذلك الجدول الذي يضم جميع المواعيد للاختبارات والإجازات وميعاد بداية الترم وانتهائه وفقاً للتعميم الصادر من الوزير حمد، وعبر هذا المقال سنقدم لكم  الطلاب المستثنين من الحضور.

الطلاب المستثنين من الحضور الابتدائي

أعلنت وزارة التعليم الفئات المستثناة من الحضور للمدارس بالصفحة الرسمية لها فيسبوك عن الانتظام للطلاب لجميع مراحل التعليم بالشكل الحضوري منذ اليوم طبقاً للمواعيد المعلنة من الوزارة، حيث أنها افصحت بأن الدراسة بعد العيد سوف تنتظم وفق الدوام الصيفي.

فالوزارة أشارت باستمرار نظام الحضور للطلاب عدا المستثنين، ومع كل ذلك يتساءل الطلاب أيضاً عن ميعاد الاختبارات النهائية واختبارات الفترة الثانية تكون ستة من شهر ذو القعدة، وموعد نهاية الترم الثالث.

الدراسة الترم الثالث والاختبارات

بالنسبة للآلية الدراسة الترم الثالث والاختبارات قد تم تحديدها من وزارة التعليم لتكون حضوري للجميع ما عدا الحالات المستثناة من الحضور لظروف صحية، وبالرغم من كثرة المطالبات الخاصة بأولياء الأمور حتى تتحول الدراسة عن بعد إلا أن الوزارة وضحت لهم بأنه لن يكون هناك أي تعب أو إرهاق على الطلاب.

لأن الوزارة قدرت بأن تحويل الدراسة عن بعد لن يكون بالصالح الطلاب والنظام التعليمي لابد فيه التواصل مع الطلاب من قبل المعلمين، وخلال الأيام المقبلة يستعد الطلاب لتأدية اختبارات الفترة الثانية، حيث أن اختبارات الفترة الأولى كانت يوم 9 رمضان واختبارات الفترة الثانية ستعقد 6 ذو القعدة، وأعلنت بأن الاختبارات النهائية في 20/11/1443، على أن تكون حضوريًا لجميع الطلاب م عدا المستثنين من الحضور، وفيما يلي نستعرض تاريخ نهاية الترم الأخير للعام الجاري 1443.

انتهاء العام الدراسي 1443

وزارة التعليم بالسعودية اعتمدت نظام متقدم في التعليم لهذا العام الدراسي 1443، الذي قد زادت فيه الدراسة بعدد أيامها وساعاتها، ونحن الآن وصلنا لنهاية المرحلة في الترم الأخير بهذا العام الترم الثالث، ويبحث الطلاب عن ميعاد انتهاء هذا الترم الدراسي وفقاً لجدول التقويم الذي وضعته الوزارة وسيكون انتهاء العام الدراسي 30 يونيو الموافق 1 ذو الحجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.