يتساءل الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية الذين يُعدون من مستفيدي المؤسسة العامة للتقاعد عن متى ينزل راتب التقاعد لهذا الشهر، حيث تُعد رواتب التقاعد هي مصدر الدخل الرئيسي للعديد من الأسر والعائلات في المملكة، وهذا يرجع إلى أن مؤسسة التعاون هي المؤسسة الأكبر في السعودية التي تهتم بشؤون المتقاعدين وتوفير الرواتب الخاصة بهم بشكل شهري، لذلك ومن خلال هذا المقال سوف نوفر لكم موعد صرف معاشات التقاعد المدني والعسكري، كما سنوفر لكم رقم مؤسسة التقاعد.

رقم مؤسسة التقاعد المجاني

كما ذكرنا في المقدمة أن المؤسسة العامة للتقاعد هي مؤسسة حكومية كانت تابعة في فترة من الفترات إلى وزارة المالية السعودية، حيث تقوم المؤسسة بتوفير المعاشات للموظفين المتقاعدين في السعودية والذين عملوا في القطاع المدني والقطاع العسكري الحكومي، كما أن المؤسسة تعد هي المؤسسة الوحيدة القائمة بشؤون التقاعد في المملكة العربية السعودية.

ولأهمية الخدمات التي تُقدمها المؤسسة للعديد من الأفراد، فهي تُتيح رقم موحد مجاني لكي تُمكن جميع مستفيديها بالتواصل مع فريق الدعم الفني الخاص بالمؤسسة وهذا لتلبية طلباتهم، وتوفير جميع الخدمات التي تخص المعاشات عبر الجوال فقط، ويُعد رقم المؤسسة العامة للتقاعد المجاني هو: 8001248889.

طريقة الاستعلام عن راتب التقاعد برقم الهوية

وخلال هذه الفقرة سوف نوفر لكم طريقة الاستعلام عن رواتب التقاعد لمن تجاوز سن الـ 60 عام في السعودية:

  • أول هذه الخطوات عليك الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بـالمؤسسة العامة التقاعد.
  • ثم قم بالضغط على خدمات المتقاعدين.
  • وعليك أن تقوم بعمل تسجيل دخول إلى حسابك الشخصي عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك في موقع المؤسسة.
  • وبعد الدخول إلى صفحة خدمات المتقاعدين قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك في المكان المخصص له، ثم اضغط على “خدمة مدة الاشتراك وتحديد الوظيفة”.
العد التنازلي لصرف رواتب التقاعد المدني والعسكري
العد التنازلي لصرف رواتب التقاعد المدني والعسكري

العد التنازلي لصرف رواتب التقاعد

وبحسب تصريحات المؤسسة العامة للتقاعد فمن المقرر أن يتم صرف رواتب التقاعد يوم الخميس 27-01-1444 هـ الموافق 25 أغسطس 2022، وبهذا يتبقى أقل من 7 أيام لصرف الرواتب للمتقاعدين.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.