التخطي إلى المحتوى
العطلات الرسمية المتبقية في 2022 في السعودية
العطلات الرسمية المتبقية في 2022 في السعودية

العديد من العطلات الرسمية المتبقية في العام 2022 والتي يمكن التعرف عليها وعلى أهم ما يقام بها من احتفالات، وقد انتهت من قريب أجازة عيد الفطر المبارك والتي حصل فيها العاملين في المملكة على أجازة تصل للبعض منهم في القطاع الحكومي إلى عشرة ايام أو يزيد، وكذلك القطاع الخاص الذي حصل العاملين به على أجازة لمدة أربعة ايام أو يزيد على حسب حاجة العمل ونشاط المؤسسة وقد حصل قطاع البنوك على أجازة بدات من السابع والعشرين من شهر رمضان واستمرت حتى السابع من شهر شوال، ومع انتهاء أجازة عيد الفطر والعودة إلى العمل والحياة الطبيعية، سوف نتعرف على ما تبقى من أجازات لهذا العام 1443هـ أو 2022.

العطلات الرسمية المتبقية في 2022 السعودية

شهد العام 2022 مجموعة من العطلات الرسمية في المملكة منها العطلة التي قامت القيادة اللرشيدة بالإعلان عنها وهي أجازة يوم التأسيس في الثاني والعشرين من شهر فبراير والتي تم الاحتفال بها لأاول مرة في المملكة في العام 2022، كما مر على المملكة واحدة من اهم الأجازات الرسمية والتي انتهت في السابع من شهر شوال الثامن من شهر مايو 2022 وهي أجازة عيد الفطر المبارك. بينما تنتظر المملكة أجازة هي الأهم بها والتي ترتبط بموسم الحج وهي أجازة عيد الأضحى المبارك في الثامن من شهر يوايو 2022.

أجازة عيد الأضحى المبارك

تأتي أجازة عيد الأضحى المبارك وهي من الأجازات الهامة التي ترتبط بموسم الحج في المملكة. الذي يعد من الاحتفالات الكبرى التي تستعد لها وزارة الحج والعمرة. لم يتم الإعلان حتى الآن عن الضوابط التي سوف يكون عليها حج هذا العام. يتم الاحتفال بعيد الأضحى المبارك والحصول على الأجازة التي تختلف ما بين القطاع الحكومي والخاص. وتستمر في القطاع الحكومي لمدة عشرة ايام من الخامس من ذي الحجة وحتى الخامس عشر من ذي الحجة 1443هـ.

العطلات الرسمية المتبقية في 2022 في السعودية
العطلات الرسمية المتبقية في 2022 في السعودية

أجازة العيد الوطني

تأتي أجازة العيد اللوطني في المملكة في شهر سبتمبر وتعتبر آخر أجازة في العام 2022. وتوافق العام الهجري 1444هـ. ويحتفل السعوديون بالعيد الوطني للمملكة والتي تم فيه توحيد الدولة على يد الملك عبد العزيز آل سعود. العديد من الاحتفالات في هذا اليوم ويتم اتخاذ شعار له يتم استعماله في كافة المراسلات الرسمية وعلى المواقع الحكومية والشعبية وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.