التخطي إلى المحتوى
العقد الموحد لضمان حقوق المستفيدين عبر وافي البيع والتأجير على الخارطة 1443هـ
العقد الموحد لضمان حقوق المستفيدين 

أعلن برنامج البيع او التأجير على الخارطة وافي أن العقد الموحد لضمان حقوق المستفيدين وأن البرنامج يعمل على توفير كافة الضمانات للمستفيد عبر هذا البرنامج الذي حقق الكثير من الفوائد خلال الفترة السابقة، كما أعلن عن ذلك نايف الشريف الامين العالم للجنة البيع على الخارطة، مؤكدا على أن العقد الموحد يضمن الحقوق ومنها تأخير التسليم. ويهدف برنامج وافي إلى تنظيم نشاط بيع وتأجير الوحدات العقارية بكافة انواعها مع الرقابة على المشاريع وإلزام المطور العقاري بالتنفيذ وفق الخطة الزمنية للمشروع حفاظا على حقوق المستفيدين، سوف نتعرف على برنامج وافي وأهم ما تم تحقيقه خلال الفترة السابقة.

العقد الموحد لضمان حقوق المستفيدين

تم الإعلان عن برنامج وافي البيع والتأجير على الخريطة الذي يقدم العديد من الخدمات للمستفيدين. من أبرز ما يهتم به البرنامج هو العقد الموحد الذي يضمن حقوق المستفيد. يقوم البرنامج بالعمل على إلزام النطور العقاري بالالتزام بالخطة الزمنية وعدم التأخر في التسليم. ارتفعت رخص البيع بنسبة 68% خلال ثلاث سنوات كما أعلن عن ذلك الأمين العامل للجنة البيع.

إنجازات برنامج وافي

من الإنجازات التي تحدث عنها الأمين العام للجنة البيع والتأجير على الخارطة نايف الشريف عبر منصة وافي:

  • أن نسبة المشاريع المتعثرة لا تتعدى 2%، وان نسبة الرخص ارتفعت إلى 68% التي تم إصدارها خلال الثلاث اعوام السابقة.
  • تم جدولة المشاريع التي تعثرت بسبب الجائحة وتوفير زيارات إشرافية من المكتب الهندسي المتابع لإنجاز المشاريع.
  • يقوم برنامج وافي بالإشراف على 117 مشروع في مختلف المناطق منها المكتمل الإنشاء.
  • كما أعلن البرنامج عن جاهزية 29 مشروع للتسليم .

دور برنامج وافي الرقابي

يقوم برنامج وافي بدور رقابي هام لضبط الكشاريع المخالفة، وقد أعلن نايف الشريف ان البرنامج تمكن من ضبط بعض المخالفين من عام 2019 وحتى العام 2021 بما يقارب 411 مشروع. تتنوع تلك المخالفات بين التسويق وعدم توافر الرخص اللازمة. وقد أكد البرنامج ان المتضرر يتمكن من إلغاء العقد واسترجاع الأموال نتيجة لهذه المخالفات.

العقد الموحد لضمان حقوق المستفيدين العقد الموحد لضمان حقوق المستفيدين 
العقد الموحد لضمان حقوق المستفيدين

خدمات برنامج وافي

يقدم برنامج وافي العديد من الخدمات من خلال موقعه الإلكتروني ومنها خدمات التدريب والتأهيل. خدمات الاستشارات وغيرها من الخدمات. يتم التسجيل على الموقع لكل من المكاتب الهندسية. المطورين العقاريين. المستثمرين، ويتم التسجيل من خلال موقع البرنامج واختيار تسجيل جديد. تعبئة البيانات الشخصية، وبيانات التواصل. وغيرها من البيانات. كما يمكن التسجيل للمكاتب الهندسية وللأفراد من خلال موقع وافي الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.