التخطي إلى المحتوى
هل يوجد فئات مستثناه من الاختبارات النهائية أم لا 1443؟.. وزارة التعليم السعودية توضح
الفئات المستثناه من الاختبارات النهائية

وزارة التعليم أفصحت عن الإجابة عن هل يوجد فئات مستثناه من الاختبارات النهائية أم لا 1443، لأن الكثير من الطلاب بالسعودية يريدون أن يتعرفوا على التفاصيل التي تخص الاختبار بالترم الثالث بالمملكة السعودية، ولقد أعلنت وزارة التعليم عن هذا التقويم مع بداية العام، فهو الذي يحوي جميع المعلومات التي يكون الطلاب عادة بحاجة إليها، وتساعدهم كثيراً في الإيمان بجميع المعلومات.

والوزارة أيضاً تساندهم في إعطاء القرارات التي تناسب كل مرحلة يمر بها، وأما عن ميعاد الاختبارات النهائية والسؤال عنه، فإننا من خلال هذا المقال سنوضح لكم متى الاختبارات الترم الثالث.

هل يوجد فئات مستثناه من الاختبارات النهائية وفقًا لمعايير الوزارة

“لا يوجد فئات مستثناه وفقًا لتصريحات وزارة التعليم” لأنها أعلنت أن الاختبارات النهائية حضوري ورقي لجميع المراحل، وأبانت بأن هناك الفئات المستثناه من الدوام وهم 11 فئة لهم اختبارات حضورية أيضًا وذلك وفقًا لتصريحات متحدثة التعليم، وهذا لأن هناك معايير يعتمد عليها عند عقد الاختبارات فهي عبارة عن إجراءات هامة وتعليمات لابد من الأخذ بها، ويستند عليها الجميع في التنظيم للاختبارات بكافة المراحل التعليمية، ولذلك فإننا سنقدم إليكم الآن مع غير الاختبارات بالترم الثالث وهي كالآتي:

  • الإجراء للاختبارات بالشكل الحضوري الورقي وداخل المدارس.
  • توجد 11 فئة معفاة من الدوام ولكنهم غير معفيين من الاختبارات النهائية.
  • التقديم للاختبارات النهائية من خلال التعليم الإلكتروني.
  • ستكون طريقة الاختبارات لطلاب المرحلة الثانوية الترم الثاني، وهذا يرجع لأن النظام الجديد لم يطبق سوى على الصف الأول الثانوي.
  • تنظيم الاختبارات النهائية وتقدم تحت رعاية وزارة التعليم.
  • الالتزام بجميع التعليمات الصادرة من الوزارة حتى لا يتعرض أي شخص للعقاب أو الجزاء.
الفئات المستثناه من الاختبارات النهائية
الفئات المستثناه من الدوام

متى الاختبارات النهائية الترم الثالث

إن وزارة التعليم بالمملكة السعودية قد حددت ميعاد الاختبارات النهائية، لتكن بتاريخ 20 من شهر ذو القعدة القادم، وبهذا التاريخ يكون الطلاب انتهوا من جميع المقررات، والوقت المتبقي على إتيان هذه الاختبارات حوالي 39 يوم.

من وقتنا هذا فلا يزال هناك وقت بإمكان الطلاب في أن يذكروا ويسترجعوا معلوماتهم استعداداً للاختبارات التي تحدد مصيرهم، فأولياء الأمور دائماً يحتاجون لرؤية ثمرة تعب أبنائهم، والوزارة التعليم تريد أن تراه كم كان نظام التعليم الجديد نافعاً، أي ليس الطلاب فقط هم من ينتظرون ميعاد الاختبارات.

ميعاد انتهاء العام الدراسي

لقد تم تحديد لميعاد الانتهاء لهذا العام الدراسي 1443، ويكون هذا الأمر بعد أن تنتهي الاختبارات الخاصة بالطلاب بتاريخ 30 يونيو الأول من شهر ذي الحجة، والطلاب مترقبين لهذه الإجازة حتى يستمتعون بوقتا أكبر لا يذهبوا فيه إلى الدوام.

ثم يستعدون بشكل الكافي للعام الذي يليه، فكم هي مدة هذه الإجازة هذا الأمر مجهولاً بالنسبة إلينا ولكن توقعات الكثيرين وفقاً للرسالة التي ظهرت وتم إلغائها عن ميعاده ابتداء العام القادم، وسيكون حوالي شهرين ويعود الطلاب للدراسة مرة أخرى بالعام 1444 بشهر صفر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.