التخطي إلى المحتوى
هيئة جهاز الإحصاء : القطاع غير النفطي شهد طفرة كبيرة عن الآونة المنصرمة ونمو يصل لـ300مليار ريال أرباح
القطاع غير النفطي

القطاع غير النفطي يزيد من نمو الاقتصاد المحلي للسعودية ونمو في الأرباح يتعدى التلات مليارات ريال سعودي، حيث يعد الاقتصاد النفطي من أهم أشكال الاقتصاد في المملكة العربية السعودية وأنه شهد طفرة كبيرة في الآونة الأخيرة، وسوف نتناول هذا الموضوع بالتفصيل في السطور التالية.

القطاع غير النفطي

  • إن الاقتصاد السعودي في مجال النفط حقق نمو كبير على معدل سنوي 1.8 في المائة، وذلك في الربع الثاني من العام الحالي.
  • ذلك بالرغم من تفاقم أزمة وباء كورونا وذلك يعد هو النمو الأول بعد سبع فصول من التدني الاقتصادي الذي شهدته المملكة العربية السعودية.
  • حيث إن الإنتاج المحلي داخل المملكة العربية السعودية يتكون من قسمين هو القسم النفطي والقسم غير النفطي بحيث يشير إلى القطاع الخاص والقطاع الحكومي.
  • حيث إن الإنتاج المحلي الخاص بالقطاع النفطي حقق خسارة كبيرة تبلغ 6.9 ٪ في المقابل حقق القسم غير النفطي نجاح كبير بنسبة 8.4 ٪ وذلك النمو للقسم غير النفطي السعودي هو أحسن نمو حدث في المملكة العربية السعودية منذ بدء أزمة كورونا.
  • ذلك حقق القسم التابع للقطاع الخاص 11.1 ٪ بينما القطاع الحكومي حقق 2.3٪ في الربع الثاني من هذا العام.

القطاع غير النفطي يدعم نمو الاقتصاد السعودي إلى 162 مليار دولار

  • المصادر الرسمية داخل المملكة العربية السعودية أوضحت على أن الاقتصاد السعودي قد شهد طفرة كبيرة بدرجة تفوق التنبؤات الحكومية في السابق.
  • حيث أنه بحسب تقارير الهيئة العامة للإحصاء أن الإنتاج المحلي السعودي قد شهد طفرة نمو تصل إلى إن يبلغ في الربع الثاني من عام 2021 بنسبة 8٪ ليصل إلى 6.18 مليار ريال مقابل 162.3 مليار دولار مقابل 597.8 مليار ريال منذ العام السابق منذ بدء أزمة كورونا.

تقرير هيئة جهاز الإحصاء للقطاع غير النفطي السعودي

  • تقارير هيئة جهاز الإحصاء أوضح إن القطاع غير النفطي شهد طفرة نمو كبيرة تصل إلى 8.4 حتى يصل إلى 366.5 مليار دولار مقابل 97.7 مليار دولار.
  • ذلك حقق نسبة نمو في الناتج المحلي بنسبة 60.2 ٪ في الربع الثاني من هذا العام حتى يصل إلى ذلك الوقت من العام السابق إلى 238.4 مليار ريال في مقابل 63.5 مليار دولار.
  • حيث إن الهيئة العامة للإحصاء حريصة على اكتساب العديد من الهيئات الحكومية التي تحظي على مكانة كبيرة في الاقتصاد السعودي في المجال الغذائي والزراعي على سبيل المثال الهيئات العسكرية والصحية والتعليمية والسجون.

القطاع غير النفطي يعد من اهم أسس الاقتصاد السعودي هو المجال النفطي والذي تأثر بأزمة كورونا التي أثرت على اقتصاد العالم وتم عرض تفاصيل النمو الاقتصادي الذي شهده القطاع غير النفطي.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *