التخطي إلى المحتوى
ترقبوا موعد الإعلان عن المرشحين لجائرة الكرة الذهبية 2021
المرشحين للكرة الذهبية 2021

المرشحين للكرة الذهبية 2021، سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز غولدن غلوب 2021 في وقت لاحق من هذا العام، حيث يتم التنافس بشدة على لقب أفضل لاعب في العالم بين أكثر من 5 أسماء، وتم إلغاء الجائزة العام الماضي بسبب نقص الدعم المالي  بسبب تأثير فيروس كورونا، كان للجهات الراعية تأثير سلبي على جميع الأحداث في أوروبا وخارجها.

المرشحون لجائزة الكرة الذهبية لعام 2021

حسب صحيفة “فرانس فوتبول”، فإن خصائص ترشيح ميسي لجائزة أفضل لاعب في العالم أصبحت أكثر وضوحًا مع اقتراب العام من نهايته، ويقود الأرجنتيني ليونيل ميسي السباق على التتويج على الرغم من فشل ناديه في الفوز.

يتقدم بعد دور الستة عشر لدوري الأبطال والثالث في مسابقة الدوري، يحتل الإسباني المركز الثالث بفارق كبير خلف أتلتيكو مدريد وريال مدريد، لكن بعد الهيجان الإعلامي الذي صاحب أول تتويج دولي له مع المنتخب الأرجنتيني بفوزه بكأس كوبا أمريكا، ارتفعت أسهمه وتم اختياره كواحد من أكثر المرشحين واحتمالية الفوز بالمسابقة.

ورغم أن هذه الجوائز تعرضت لانتقادات شديدة ووصفها البعض بأنها “استفتاء منهجي” للشركات الراعية لإقامة حفلات توزيع الجوائز، خاصة في السنوات الأخيرة، احتكر لاعبو ريال مدريد وبرشلونة حفلات توزيع الجوائز، لكنها لم تفقد أهميتها.

يورجينيو، لاعب تشيلسي، منافس قوي لإسقاط ليونيل ميسي كأفضل لاعب في أوروبا، بعد أن حصل للتو على جائزة أفضل لاعب في أوروبا بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي ثم السوبر الأوروبي، قبل أن يفوز بلقب اليورو مع نظيره في  بلده إيطاليا.

كريستيانو رونالدو هو المرشح الثالث، بعد أن فشل في الفوز باللقب منذ رحيله عن ريال مدريد، ما أثار العديد من التساؤلات حول شرعيته، خاصة بعد خسارته في 2018 أمام الكرواتي لوكا مودريتش بعد رحيله عن النادي الملكي رغم مطالبته بها.

على الرغم من حقيقة أن كريستيانو رونالدو فاز فقط بكأس إيطاليا مع يوفنتوس، إلا أن فوزه بلقب هداف أوروبا، وكذلك الدوري الإيطالي مع يوفنتوس يجعله منافسًا قويًا على هذا الشرف.

يعتبر نجولو كانتي، لاعب خط الوسط الفرنسي، وروبرت ليفاندوفسكي البولندي من بين المتنافسين الخمسة على اللقب.

مكان حفل مراسم تسليم الجائزة

سوف يقام مراسم حفل جائزة الكرة الذهبية 2021 في مسرح شاتيليه في باريس، ومن الجدير بالذكر أنه نفس المكان الذي استضاف الحفل عام 2019.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *