التخطي إلى المحتوى
الأماكن الشاغرة والكليات المتاحة في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2021 أدبي
الأماكن الشاغرة والكليات المتاحة في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2021 أدبي

كثرت عمليات البحث مؤخرًا حول الأماكن الشاغرة والكليات المتاحة في تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثالثة أدبي. وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي، ظهر اليوم الإثنين الموافق السادس من شهر سبتمبر. نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 لجميع الشعب الثانوية. والتي تشمل شعبة علمي علوم وعلمي رياضة، وشعبة الأدبي، وأتاحت الوزارة لجميع الطلاب والطالبات إمكانية الاستعلام عن نتيجة تنسيق الكليات بشكل إلكتروني من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية، والتي يتيح لكل طالب الإطلاع على الكلية المرشح لها وطباعة ورقة الترشيح.

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2021 أدبي

نستعرض معكم فيما يلي الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2021 أدبي، والتي تحمل عدة أماكن شاغرة لجميع طلاب وطالب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية. وذلك وفق ما أعلنه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، موضحًا أن أبرز الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة هى كالتالي :

  • كلية التربية الرياضية.
  • وتأتي أيضًا كليات التربية النوعية.
  • إضافة إلى ذلك تشمل الأماكن المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة أيضًا كليات التربية الموسيقية
  • وأيضًا المعاهد العليا المتوسطة الخاصة.
  • وأخيرًا المعاهد التابعة للكليات التكنولوجية.

تنسيق المرحلة الثالثة 2021

وأكد وزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار، أن هناك عدة أماكن أخرى شاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة للشعبة الأدبية 2021. والتي جاءت شاملة لكل من كليات تربية تعليم إبتدائي، ويأتي بعدها كليات تربية طفولة، ثم يليها كليات سياحة رياضية، وكليات تربية نوعية موسيقية وفنية. مما يشير ذلك إلى أن هناك فرصة جيدة إلى حد ما لطلاب وطالبات الثانوية العامة أدبي في تنسيق المرحلة الثالثة.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي، حددت الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الثانية خلال مؤتمر إعلان النتيجة ظهر اليوم، وقد كان الحد الأدني للقبول في الشبعة العلمية عند 245.2 درجة وذلك بنسبة 62.7%. فيما كان الحد الأدني للقبول في تنسق المرحلة الثانية الشعبة الأدبية عند 238 درجة وذلك بنسبة 58.5%.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثانية

وكانت أعمال تنسيق المرحلة الثانية قد انطلقت في يوم الثلاثاء الماضي الموافق الحادي والثلاثون من شهر أغسطس الماضي. واستمرت حتى يوم الأحد الموافق الخامس من شهر سبتمبر 2021، وذلك بحد أدنى 62.07% لشعبة العلمي، و 85.05% لشعبة الأدبي.

التعليقات

  1. استنفد الطالب رغباته يعني حضرتك لم يتم قبول أيا من رغباتك التي قدمتيها خلال تنسيق المرحلة الثانية، وبالتالي هتقدمي في تنسيق المرحلة الثالثة، ويجب اختيار الكليات التي ضمن الحد الأدنى للمجموع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.