التخطي إلى المحتوى
الكويت تتخذ قرارات عاجلة لمنع تسلل المتحور الجديد أومكرون إليها بعد ظهوره في دول مجاورة
الكويت تتخذ قرارات عاجلة

بعد إعلان دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية عن وجود حالات إصابة بالمتحور الجديد الكويت تتخذ قرارات عاجلة لمنع تسلل المتحور الجديد أو ميكرون  للداخل وتقرر فرض إجراءات صارمة من خلال التشديد على إعطاء التأشيرات السياحية للقادمين من دول تم تسجيل حالات إصابة لديها،وإليكم تفاصيل الخبر.

الكويت تتخذ قررات عاجلة لمنع تسلل المتحور الجديد أوميكرون

نشرت صحيفة الرأي الكويتية توجه الحكومة لإغلاق جميع منافذها وتشديد الإجراءات على تأشيرات السفر السياحية خاصة للوافدين من دول تم رصد حالات إصابة لديها، كما شدد الدكتور أحمد الشطي مدير منطقة الأحمدي على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، وعلى الرغم من ذلك أكد دكتور أحمد الشطي أن الوضع مازال مطمئن، وقال إن الأرقام المعلن عنها في الدول المجاورة محدودة للغاية ولا تدعو للقلق.

الكويت تحذر مواطنيها من السفر

بعد ظهور متحور أو ميكرون الجديد أصدرت الحكومة الكويتية تحذر لمواطنيها من السفر للخارج، وذلك في البيان الصحفي الذي أهابت الحكومة من خلاله عدم السفر للخارج إلا للضرورة مع اتخاذ جميع الاحتياطات الوقائية حرصا على سلامتهم من الإصابة بمتحور أوميكرون الجديد.

كما دعت وزارة الخارجية جميع المواطنين للالتزام بالضوابط والإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا، وعدم السفر للخارج ذلك لتجنب الإجراءات السريعة والمتغيرة التي تتخذها الدول لتفادي تداعيات انتشار المتحور الجديد أوميكرون، أما في حال الإضطرار للسفر فيجب تحري جميع التدابير الصحية المتعارف عليها حرصا على سلامة المواطنين من الإصابة بالمتحور الجديد أوميكرون.

الدول التي أوقفت الكويت رحلاتها الجوية

قامت الحكومة الكويتية اليوم بوقف رحلاتها ل9 دول بعد انتشار المتحور أوميكرون فيها والذي بدأ أول ظهور له في جنوب أفريقيا وهذه الدول هي: “جنوب أفريقيا – زامبيا – ناميبيا – بوتسوانا – موزمبيق – مالاوي – إسواتيني – ليوستونا – زمبابوي”. كما أصدر مجلس الوزراء تطبيق الحجر المؤسسي على القادمين من تلك الدول وإجراء تحليل الBCR للمواطنين القادمين من تلك الدول يوم وصولهم وبعد 6 أيام من الوصول، وعلى الرغم من تحذير منظمة الصحة العالمية من منع السفر إلا أن الكثير من الدول علقت الرحلات الجوية لجنوب أفريقيا والدول الثمانية المجاورة لها.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *