التخطي إلى المحتوى
الكويت قرارات عاجلة بشأن المتحور أوميكرون بعد ظهوره في دول الخليج 2021
الكويت قرارات عاجلة بشأن المتحور أوميكرون

أعلنت الكويت قرارات عاجلة بشأن المتحور أوميكرون نتيجة لظهوره في كل من السعودية والإمارات وتم الإعلان عن أولى الحالات في الدولتين، وتعمل وزارة الصحة الكويتية على مواجهة الجائحة بعدة طرق منذ انتشارها منها توفير اللقاحات، وفرض الحظر الجوي مع الدول ذات الكثافة العالية في انتشار الفيروس، واتباع كافة الإجراءات الوقائية وفي هذا الوقت ومع ظهور المتحور الجديد وسرعة انتشاره سوف نتعرف على أهم الإجراءات التي اتخذتها الكويت لمنع دخوله البلاد.

الكويت قرارات عاجلة بشأن المتحور أوميكرون

  • تعمل وزارة الصحة السعودية مع الجهات المعنية في الدولة على تحجيم ومنع دخول متحور أوميكرون إلى البلاد.
  • اتخذت الدولة عدة إجراءات مشددة بعد ظهور المتحور في حالات الغصابة الأولى في دول الخليج في كل من الإمارات والسعودية.
  • إعلاق البوابات على الحدود مع الدول التي ظهر بها المتحور والتشديد على إصدار التأشيرات السياحية.
  • لن يتم فرض الحظر الجزئي أو الكلي خلال الفترة الحالية ويتم متابعة الوضع عن كثب.
  • الالتزام بكافة الإجراءات الصحية على المنافذ سواء منها البرية أو البحرية أو الجوية ومتابعة آخر تقارير المنظمات العالمية.

التاشيرات السياحية

تعمل الكويت على الحد من إصدار التأشيرات السياحية اليومية والتي تصل حتى 1200 تأشيرة من 53 دولة مسموح لها بالحصول عليها ومنها دول الخليج، والعمل على تقنين الإصدار وتخفيضها خلال الفترة الحالية ب 600 تأشيرة يومية فقط.

أوميكرون في الإمارات

ظهرت أولى حالات الإصابة بمتحور أوميكرون في دولة الإمارات والتي تعمل على مواجهة الجائحة بكافة الوسائل ومنها زيادة اعداد اللقاحات والجرعة المعززة، وتوفير وائل الحجر الصحي اللازمة، وقد علقت الإمارات السفر مع الدول الإفريقية السبع التي انتشر بها متحور أوميكرون وتعمل على وضع الضوابط اللازمة مع هذه الدول واتباع كافة الإجرااءت الصحية الوقائية اللازمة.

منظمة الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن العمل المتواصل للتوصل إلى ماهية المتحور الجديد وأن الإغلاق التام ليس هو الحل. كما أشارت إلى الإلاق وتعليق السفر مع الدول قد يؤدي إلى إخفاء الكثير من الحقائق حول متحورات كورونا في القادم لخوف هذه الدول من التأثير الاقتصادي عليها.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *