التخطي إلى المحتوى

بحث الكثير من المستفيدين بحساب المواطن عن إجابة سؤال وش معنى المبالغ المرتجعه في حساب المواطن؟ تسهيلا على المواطنين المستفيدين بالنظام أجاب حساب خدمة العملاء التابع لحساب المواطن على تويتر على كل تساؤلاتهم حول المبالغ المرتجعة، وقد أوضح الحساب الرسمي على تويتر أن المبالغ المرتجعة هي المبالغ التى ياخذها المستفيد بأثر رجعي وذلك تعويضًا للمستفيدين المستحقين للتعويض عن الفترات السابقة وفق ما يراه العاملون على حساب المواطن مناسب حيث يتم صرف المبالغ المرتجعة للمواطنين المستفيدين مع المبلغ الشهري الذي يتم إيداعه.

وش معنى المبالغ المرتجعه في حساب المواطن؟

أجاب الحساب الرسمي عن معنى للمبالغ المرتجعة التي يراها للمستفيدين من حساب المواطن وهي المبالغ التى يعوض بها المستفيدين ويتم صرفها شهريًا، وإن كنت ممن يريدون تقديم اعتراض أو شكوى قم في البداية بتحديث البيانات الخاصة بك.

وتأكد من أن المبلغ المكتوب في صفحتك الشخصية على حساب المواطن هو المبلغ المودع في حسابك البنكي، يمكنك احتساب المبلغ المستحق ايضًا عبر حاسبة المبلغ المستحق على الموقع الرسمي، وعن خانة الشكاوى فسيتم إتاحتها على حسابك بعد خمسة أيام من تاريخ إيداع المبلغ الخاص بك في حسابك البنكي.

وش معنى المبالغ المرتجعه في حساب المواطن
وش معنى المبالغ المرتجعه في حساب المواطن

أما بالنسبة للاعتراض فقد نشر حساب المواطن الرسمي على تويتر أمس تغريد  أكدوا فيها على أن تقديم اعتراض لحالة غير مؤهل سيكون في خلال 90 يوم فقط من وقت ظهور حالة المتقدم كغير مؤهل، وكل ما عليك هو تحديث البيانات وتقديم الوثائق التي تثبت أحقيتك للراتب لتنفي ما تم الأخذ به من قِبل الحساب ليدرجك ضمن الغير مؤهلين.

شروط الأهلية

يجب على المواطن الذي يرغب بالاستفادة براتب حساب المواطن أن يستوفي كل الشروط ليدرج من ضمن المؤهلين، وعن الشروط فهي أن يكون المتقدم مواطن حامل للجنسية السعودية على أن يتم استثناء ذلك للأبن أو ابنة المواطنين وكذلك الأشخاص السعوديين المتزوجين من أزواج غير سعوديين فضلا عمن يحملون بطاقات تنقل.

وش معنى المبالغ المرتجعه في حساب المواطن
وش معنى المبالغ المرتجعه في حساب المواطن

ويشترط أن يكون المتقدمين مقيمين في المملكة بشكل دائم ألا تزيد عدد أيام خروجهم من المملكة عن 90 يوم في آخر 12 شهر من تاريخ التقديم، ومن أهم الشروط ألا يكون الراغبين في التقديم هم مستفيدون بالاقامة في دور ايواء أو مسجونين.

الجدير بالذكر أنه يشترط أن تتوافق البيانات الخاصة بالمتقدم في الجهات ذات العلاقة مع البيانات المقدمة من خلاله على الموقع، وعن معايير الاستحقاق فتعتمد على عدد أفراد الأسرة والدخل المادي الخاص بهم وعدد الأفراد الأصغر والأكبر من 18 عام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.