التخطي إلى المحتوى
خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم القومي إلكترونياً 2021 تسهيلا على المواطنين
خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم القومي مصر إلكترونياً 2021

يتناول المواطنون في مصر بالبحث عن الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم القومي مصر إلكترونياً 2021، ونجد أن عمليات البحث تزداد عبر محرك البحث الشهير جوجل، لذا في إطار حرص الحكومة المصرية على تسهيل خدمات المرور جميعها على المواطن، فقد قدمت بالعديد من الخدمات الإلكترونية في المرور من معرفة المخالفات والغرامات وطريقة سدادها وغيرها من خدمات المرور، وذلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب المرور والتعرض الازدحام والاختلاط لمنع الإصابة بفيروس كورونا.

الاستعلام عن المخالفات المرورية بالرقم القومي

حيث تقدم العديد من الخدمات الالكترونية في المرور من تجديد رخصة المركبة وبدل فاقد رخصة المركبة، بالإضافة إلى إصدار بدل تالف رخصة المركبة.
وذلك دون الحاجة إلى الذهاب شخصياً إلى مكاتب المرور توفيراً للوقت والجهد، بالإضافة إلى حرص الدولة على سلامة المواطنين من الازدحام أو الاختلاط لمنع الإصابة أو انتشار فيروس كورونا.
كما يمكن للمواطنين الاستعلام عن الدفع وعن قيمة المخالفات وسدادها من أقرب فرع فوري، أو ببطاقة الائتمان أو تطبيق مخالفات من خلال تحميله من جوجل بلاي، كذلك يسهل المرور الدفع الغرامات والمخالفات فيمكن دفعها من أقرب مكتب بريد في المنطقة التابع لها.

رابط الاستعلام عن مخالفات المرور عبر موقع وزارة الداخلية 2021

حيث يمكن للمواطنين الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي مصر عبر موقع وزارة الداخلية بطريقة سهلة ومباشرة، وذلك لدفع المبلغ المطلوب كما وضحنا سابقاً طريقة السداد دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب المرور، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً قم بالدخول إلى بوابة خدمات المرور الإلكترونية.
  • ثم اختر قائمة إدارة المرور ومنها اختر الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • ثم يجب على صاحب المركبة إدخال رقم اللوحة للمركبة بالحروف أو بالأرقام والحروف.
  • مع تسجيل البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها من الرقم القومي.
  • ثم اضغط على أيقونة إجمالي المخالفات وسيظهر المبلغ المطلوب دفعه.

وبذلك يمكن للمواطن دفع المخالفات المرورية بإدخال الرقم القومي أو رقم اللوحة ومعرفة المخالفات ودفعها، ويمكن الاستعلام من خلال بوابة الحكومة المصرية أو من خلال تطبيق مخالفات أو من خلال وزارة الداخلية نيابة المرور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *