التخطي إلى المحتوى
المرور السعودي يوضح عقوبة إضافة التعديلات على السيارة بدون تصريح “غرامة تصل لألف ريال”
المرور السعودي يوضح

المرور السعودي يوضح عقوبة التعديل على السيارات، لطالما سيطر شغف تعديل السيارات على أصحابها، ولكن في كثير من الأحيان تشكل التعديلات خطرًا كبيرًا على السيارة وصاحبها، لأن الذين يقومون بالتعديل ليس لديهم الخبرة الكافية، لذلك يقوم المرور السعودي بتقنين هذه التعديلات بواسطة إجراءات نظامية من يخالفها يتم معاقبته من خلال دفع الغرامات.

المرور السعودي يوضح بعض القرارات

حصل المرور السعودي عبر منصة تويتر على تساؤل من شخصًا ما يتساءل عن إمكانية تغيير أنوار الشمعات من اللون الأصفر إلى الأبيض وهل هذا مخالفًا أم لا؟

وقد تم الرد من قبل المرور السعودي في يوم الخميس الموافق 7/10، على أن أي تغيير يحدث في الهيكل الخارجي للمركبة بدون اتخاذ الإجراءات النظامية، يعتبر مخالفًا للنظام.

فقد تم حظر كافة أصحاب الورش والعاملين بها من إصلاح أو عمل تغيير في الشكل الخارجي للمركبة، وذلك تبعًا للمادة 64 في نظام المرور السعودي، فلا يجب عمل أي تعديل يقوم بعمل خلل في أبعاد المركبة أو وزنها.

ولا يجب القيام بأي تعديل يخل من قوة محرك المركبة أو يغير في شكلها أو لونها، ولا يجب إزالة الأرقام الخاصة بتسجيل هيكل المركبة قبل الحصول على تصريح ساري المفعول.

أخبار المرور السعودي وغرامات التعديل

إذا قام الشخص بتغيير سيارته بأي شكل من الأشكال المخالفة السابقة يتم معاقبته، فمن يخالف القوانين يدفع غرامة تصل إلى ألفا ريال سعودي في أول مرة.

وإذا تكررت هذه المخالفة مرة أخرى فيدفع الشخص ضعف الغرامة، وإذا تكررت المخالفة لثالث مرة، يدفع الشخص غرامة تصل إلى 5 آلاف ريال، بجانب أن الورشة التي قامت بالتعديل سيتم إغلاقها بشكل نهائي.

تصريح تعديل السيارة

المرور السعودي يوضح أهم الخطوات إذا كان المواطن يرغب في تجنب المخالفات والحصول على تصريح لإضافة التعديلات على سيارته، فكل ما عليه اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالذهاب إلى فرع مكتب البريد القريب من منطقتك، وقم بإبداء رغبتك في تعديل السيارة.
  • ستقوم بعد ذلك بملء استمارة طلب بالتعديلات المطلوبة.
  • سيقومون بتحويل طلبك إلى هيئة المواصفات والمقاييس.
  • ستتفحص الهيئة التعديل ما إذا كان سيسبب أي مشاكل في الأداء أو الأمان أو التوازن.
  • إذا كان التعديل لا يشكل أي خطر، سيرسلون الاستمارة إلى مكتب المرور مرة أخرى.
  • بعد ذلك يتم الحصول على الموافقة النهائية، لإجراء التعديل على السيارة.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *