التخطي إلى المحتوى

يعد هذا البرنامج من البرامج السعودية الهامة في المملكة، وفي الأيام الماضية تم الإعلان عن أهم المعلومات للمسجلين الجدد في حساب المواطن والتي يجب على المواطنين المسجلين حديثًا بالاطلاع عليها، ومن الجدير بالذكر أن البرنامج يتأكد في كل مرحلة من مراحله بصحة الحسابات عن طريق مراسلة المواطنين لكي يتم ربط الحسابات المصرفية بالطلبات الصادرة للحصول على المساعدات اللازمة.

أهم المعلومات للمسجلين الجدد في حساب المواطن

ورد على تويتر بعض الاستفسارات الهامة من قبل المواطنين الجدد المسجلين بحساب المواطن، وكان من ضمن هذه الأسئلة ما يلي:

“أنا سجلت أو أعدت تقديم الطلب، هل ستتم دراسة أهليتي في البرنامج دفعة شهر أغسطس القادمة؟”، وكان الرد على هذا الاستفسار: “إذا أكملت تسجيلك أو أعدت تقديم طلبك قبل يوم 16 يوليو، ستتم دراسة أهليتك واستحقاق دفعة شهر أغسطس القادمة”.

أهم المعلومات للمسجلين الجدد في حساب المواطن

بدأ إيداع حساب المواطن للدفعة 56 الخاصة بشهر يوليو لدعم البرنامج بحسابات المواطنين المستفيدين التي اكتملت طلباتهم، كما أن المتحدث باسم حساب المواطن ذكر أمس بأن الإيداع للدفعة 56 للمواطنين التي اكتملت طلباتهم يكون يوم الأربعاء الموافق 6 من شهر يوليو عام 2022، كما أنه يكون شامل لمبلغ الدعم الإضافي.

الأمر الملكي بشأن حساب المواطن

يعد برنامج حساب المواطن من البرامج الهامة التي حازت على اهتمام خادم الحرمين الشريفين، ومؤخرًا تم اصدار حكم من الملك سلمان بن عبدالعزيز بإعادة فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن والذي يتم حسب الضوابط التي قد أعلنت في السابق.

وهذا دلالة على اهتمام الملك سلمان بن عبد العزيز بجميع الفئات في الملك والحرص على مساعدة الطبقات التي تستحق الدعم من المواطنين والمواطنات خاصة بعد ارتفاع الأسعار عالميًا،  كما جاء أيضًا بناء على ما قام به ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بدراسة المجلس الخاص بالشؤون الاقتصادية التي يرأسها.

 وذلك من أجل النظر في كافة التطورات التي طرأت على الحياة الاقتصادية ليس في المملكة فقط بل في العالم أجمع والنظر في كيفية حماية أبناء المملكة العربية السعودية من هذه التطورات وألا تتأثر بذلك الأسر ذات الدخل المنخفض أو المتوسط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.