التخطي إلى المحتوى
بيان عاجل من وزارة الصحة بعد الارتفاع الملحوظ في أعداد المصابين بالمتحور “أومكيرون”
أوميكرون المتحور الجديد

أعلنت وزارة الصحة، عن بيان جديد للأحداث المرتبطة بالوباء في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل 1746 حالة مؤكدة و 341 حالة تعافي، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 90، وأظهرت الإحصاءات أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 559.852 إصابة، فيما بلغ عدد المتعافين 542.754، مع تسجيل حالتي وفاة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 8881.

كيفية التواصل مع وزارة الصحة

ودعت الوزارة الجميع للتواصل مع مركز الاستشارة والاستعلام 937 على مدار الساعة، لتلقي المعلومات والخدمات الطبية، والاطلاع على تطور الوباء من جهتها، كما أعلنت هيئة الصحة العامة (وقاية) عن تحديث البروتوكولات الوقائية لاستخدام حافلات الركاب في المدن وصالونات التدليك والحمامات المغربية وغرف البخار، وقيد وقاية استخدام الحافلات والدخول إلى مراكز التدليك والساونا للأشخاص الذين أكملوا التطعيمات وفقًا للوضع في تطبيق توكلنا، باستثناء الفئات المستبعدة من التطعيم.

إجراءات احترازية مشددة في المملكة

ونصت وزارة الصحة في تحديثها، باستخدام الحافلات التي تقل الركاب داخل المدن، على وجوب ارتداء جميع العملاء أقنعة عند تواجدهم في المحطات وعند السفر في الحافلات، مما يسمح لحاملي التذاكر فقط بركوب الحافلة ويمنع شراء التذاكر عند الصعود والامتثال للمسافات والارتداء قناع معًا في أماكن مغلقة في حالة تعذر التحقق من صحة الركاب، مما يظهر ثقتنا في موقف مماثل.

تصريحات وزارة الصحة اليوم
بيان عاجل من وزارة الصحة بعد الارتفاع الملحوظ

وفي الوقت نفسه تم التأكيد على أن التدخين ممنوع، وهناك مساحة خالية على الأقل بين الراكب والآخر، مع إمكانية الحجز المسبق للمقاعد المجاورة والجلوس معًا لعائلة واحدة، بالإضافة إلى ارتداء قناع بالداخل الحافلة، واستخدام الباب الأمامي للحافلات لنقل الركاب على متن الحافلة والباب الخلفي للنزول.

برتوكول الإجراءات الوقائية في المملكة

تضمن التحديث منع الأشخاص من الوقوف داخل الحافلة واستخدام ملصقات أرضية لإرشاد الناس إلى مسافات فعلية وإبقائهم على مسافة متر ونصف، وكذلك منع الناس من التجمع داخل الحافلة عند الدخول والخروج. في الحافلة أو في مناطق الانتظار، ويتطلب البروتوكول الوقائي للمراكز التي تقدم خدمات التدليك، وما إلى ذلك، استخدام أدوات يمكن التخلص منها لكل عميل، مثل المناشف، ومناشف الغسيل، والصابون، وكراسي إعادة الترتيب، وما إلى ذلك، من أجل تحقيق مبدأ التباعد الجسدي.

كما تضمنت وضع ملصقات عليها مسافات فعلية في الأماكن التي يجلس فيها العملاء أو ينتظرون أمام قسم المحاسبة وفي جميع المناطق لضمان مسافة 1.5 متر، ومطالبة العملاء بتعقيم أيديهم قبل دخول المحل وارتداء الملابس. أو الأقنعة الطبية أثناء التواجد في الموقع.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.