التخطي إلى المحتوى
الديوان الملكي يعلن المنحة الملكية للمطلقات والأرامل في المملكة العربية السعودية
المنحة الملكية للمطلقات والأرامل

أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية عن المنحة الملكية للمطلقات والأرامل، حيث أن الديوان الملكي في تلك المنحة سوف يقوم بمنح قطعة من الأرض الفضاء أو إعطاء أي مساعدات مالية إلي المطلقات والأرامل، وهذا يتم تحت إشراف الملك سليمان، وكل ذلك من أجل العمل علي تحسين المستوي المعيشي لدي الأرامل والمطلقات من السعوديين في المملكة العربية السعودية، وعند تسليمهم أراضي فضاء فإن ذلك يتم من خلال التعاون فيما بين الديوان الملكي ووزارة الإسكان السعودية، ويذكر أن هذا من ضمن خطط الدولة لرؤية 2030 م.

طريقة التقديم علي المنحة الملكية للمطلقات والأرامل في السعودية

أوضح الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية، الطريقة التي يتم من خلالها التقديم بشكل إلكتروني من أجل الحصول علي المنحة الملكية للمطلقات والأرامل من المواطنين السعوديين المقيمين في المملكة العربية السعودية، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  1. ادخل علي موقع الديوان الملكي السعودي الرسمي.
  2. قم بتسجيل الدخول علي الموقع وذلك في حالة أنك لديك حساب علي موقع الديوان الملكي السعودي الرسمي، وذلك من خلال كتابة اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. إذا لم يكن لديك حساب إلكتروني علي موقع الديوان الملكي السعودي الرسمي، فعليك أن تقوم بإنشاء حساب إلكتروني من خلال النقر علي تسجيل مستخدم جديد ومن ثم ملأ كافة البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح.
  4. بعد تسجيل الدخول علي الموقع قم باختيار خدمة المنحة التي ترغب فيها والتي تكون منحة الأراضي الزراعية.
  5. وعندها تبدأ في إدخال البيانات المطلوبة منك من أجل التقديم علي المنحة.
  6. ويذكر أنه من الممكن أن تقوم بتقديم طلب الحصول علي المنحة من خلال موقع وزارة الشؤون القروية في المملكة العربية السعودية، وعندها تقوم بالتقديم علي طلب من أجل الحصول علي مساعدة مالية أو منحة أرض زراعية بشكل مجاني.

شروط الحصول علي المنحة الملكية للمطلقات والأرامل في السعودية

هناك بعض من الشروط التي لابد أن تتوفر في الشخص من أجل أن يتمكن من الحصول علي تلك المنحة المقدمة من الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية، وفيما يلي توضيح إلي تلك الشروط، موضح إليكم كالتالي:-

  • لابد أن تكون المرأة المتقدمة بالطلب هي أرملة أو مطلقة.
  • يجب أن تكون السيدة سعودية الجنسية.
  • لابد أن تكون السيدة المتقدمة بالطلب تقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *